أخبار محلية

“التقاعد” و ” اليسر” توقعان اتفاقية تقديم مزايا في مجال التمويل للمتقاعدين

صالح القباص – جدة

وقعت المؤسسة العامة للتقاعد، برعاية معالي محافظ المؤسسة الأستاذ محمد بن طلال النحاس، مذكرة تفاهم مع شركة اليسر للإجارة والتمويل، بحضورسعادة الرئيس التنفيذي للشركة الاستاذ بدر بن خلف الشمري، تضمنت اتفاقية تقديم مزايا في مجال التمويل للمتقاعدين والمستفيدين من خدمات المؤسسة في جميع مناطق المملكة.
ووقع الاتفاقية من جانب المؤسسة العامة للتقاعد، سعادة الأستاذ سعود بن سليمان الجهني مساعد المحافظ للشؤون التأمينية، ومن جانب شركة اليسر للإجارة والتمويل، الأستاذ بندر بن عياد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال.
وأثنى معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد على جهود الفريق الذي عمل على بلورة هذه الاتفاقية وجعلها واقع عملي من جانب الطرفين، وأكد على أهمية عنصر الاستدامة في طرح مثل هذا النوع من المبادرات التي تأتي في إطار تحسين الخدمات المقدمة لعملاء المؤسسة .
وقال معالي المحافظ” أنه تماشياً مع مستهدفات رؤية ٢٠٣٠، عملت المؤسسة على تحسين خدماتها وتطوير إجراءاتها من خلال تنفيذ استراتيجيتها ٢٠٢٢ التي أعلنت عنها العام الماضي ٢٠١٨، ونجحت في تحقيق نسبة ٦٧% منها حتى نهاية النصف الأول من عام ٢٠١٩م”، مشيرا الى برنامج “مزايا وعروض” الذي أطلقته المؤسسة بهدف إبرام اتفاقيات التعاون مع الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص لإتاحة الحصول على باقات من التسهيلات والمزايا والخصومات التجارية على مجموعة واسـعة من الخدمات الفريدة في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والترفيهية والتعليمية لصالح فئة المتقاعدين.
ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة اليسر للإجارة والتمويل الاستاذ بدر بن خلف الشمري على ان الاتفاقية تضمنت تقديم حلول تمويلية إلى قطاع عملاء المؤسسة من المتقاعدين والمستفيدين وفق مزايا خاصة تشمل برامج التمويل التي تطرحها “اليسر” وفق أحكام الشريعة الاسلامية.
وأكد الاستاذ الشمري على أن شركة اليسر للإجارة والتمويل تعتبر أول شركة تمويل تعمل على تقديم خدماتها لقطاع المتقاعدين، ويأتي ذلك في اطار أهداف الشركة نحو تقديم الخدمات الاجتماعية لافراد المجتمع المحلي وتحديدا القطاع الذي لا يتمتع بشروط المؤسسات المصرفية والبنوك للحصول على خدمات التمويل.
واشارت الاتفاقية الى تقديم العديد من المزايا والخصومات للمتقاعدين ومنها تقديم كلفة تمويل خاصة وحصرية، مع مزايا عدم المطالبة بكفيل غارم، الى جانب الاعفاء من باقي الاقساط غير المستحقة في حالة الوفاة والعديد من المزايا الأخرى.
وقدمت “اليسر” بالاتفاقية عددا من الحلول والبرامج التمويل، وهي برنامج التمويل التأجيري للسيارات، برنامج التمويل الاستهلاكي للسيارات من خلال عقد المرابحة، برنامج التورق لتوفير السيولة لغايات التعليم المدرسي، الاجراءات الطبية، التجديدات المنزلية، شراء الاثاث والاجهزة المختلفة، بوليصة التأمين، توفير مصاريف السفر والسياحة، وبرنامج التمويل للسلع الاستهلاكية من خلال عقد المرابحة لشراء سلع استهلاكية ( الكترونيات، أجهزة كهربائية، أثاث، وغيرها)، وجميع هذه البرامج والحلول متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى