أخبار محلية

 مدير الشؤون الصحية بالاحساء        يدشن مبادرة تقدر تكون منقذ

   

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

بحضور سعادة مدير الشؤون الصحية بالأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير تم إطلاق فعاليه ( تقدر تكون منقذ ) بشكل رسمي احتفاءً مع الايام الصحية العالميه ، وذلك مساء يوم الخميس الموافق 11/2/1441  في تمام الساعه السابعة مساءا في  مجمع الأحساء مول التجاري و بحضور مدير إداره الشؤون الاكاديميه و التدريب بصحة الاحساء الأستاذ محمد العمر و مدير مستشفى الولاده و الاطفال الدكتور عبدالمحسن الملحم و مدير مستشفى الجبر للانف و الاذن و الحنجره الدكتور أحمد العبدرب النبي .
حيث نظم مستشفى الولاده والأطفال ممثلا بمركز المهارات الفنية حملته التوعويه و أطلق الفعاليه الثانية لمبادره ( تقدر تكون مُنقذ ) تزامناً مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي. وقد شارك فيها نُخبه من المدربين المعتمدين من جمعيه القلب السعودية  و بعض الكوادر الطبيه بمختلف التخصصات و من جميع المُستشفيات ، سعياً في تحقيق الهدف و رغبةً في تغيير المعتقدات الخاطئه ورفع مستوى الوعي و بناء قدراتهم و تشجيعهم  في سهوله تقديم الرعايه الاسعافية الاولية  .
وتضمن معرض الإنعاش القلبي الرئوي الى عده أركان مقسمه على حسب الرعايه المقدمه بمختلف الفئه العمريه ، و تطرق الكادر الطبي في شرح مبادىء الاسعافات الاوليه الصحيحه للانعاش القلبي الرئوي و تم تطبيق المهارات عملياً على الدمى الموجوده المخصصه لمختلف الفئات العمريه .
وتم تقديم بعض الارشادات و النصائح المهمه عن كيفيه التعامل مع فاقد الوعي بطريقه سليمه و أهميه تقديم الرعايه الأوليه في مثل هذه الظروف خارج المستشفى فهي كفيله بإنقاذ حياه الانسان التي لا تقدر بثمن .
( و من أحياها فكأنما احيا الناس جميعا )
كما خصص المعرض ركن ” لغه الاشاره ” الخاص بالبكم والصم  بهدف إشراكهم في فهم مبادىء الاسعافات للانعاش القلبي الرئوي و القدره على مواجهه الحالات التي تتناسب مع قدراتهم لتفادي المضاعفات وإنقاذ كثير من الأرواح.
وشمل المعرض على ركن مرسم مخصص للأطفال كان الهدف منه إيصال رسالة توعوية لهم عن طريق الرسم والتلوين واللعب بالبازل الخاص بصور فعاليه الانعاش القلبي الرئوي .
ولاقى المعرض على استحسان الجميع و عبر الزوار عن مدى اعجابهم بالمحتوى العلمي الذي طرح خلال المعرض و نال تفاعلهم و رضاهم , مشيرين الى ان ذلك ساهم في معرفتهم بالأساليب السليمة الصحيحه و القدرة على إسعاف الاخرين .
وأختتم المعرض بكلمه أخيره من الدكتور عبدالمحسن الملحم أعرب فيها عن شكره و أمتنانه لجميع القائمين بالمعرض مُشيداً لأهميه وجود مثل هذه المعارض التوعويه المهمه و التي تهدف الى توعيه المجتمع و تعزيز الثقافه المجتمعيه و مثمناً عطاءهم المبذول بالإستمرار في إحياء مثل هذه المبادره طوال شهر أكتوبر .
وننوه بتواجد فريق المبادرة بنفس المكان مساء يوم الجمعة في مجمع الاحساء مول التجاري ، و سيكون الفريق متواجد في الأيام المُقبله ( مطار الاحساء الدولي، محطة السكة الحديدية ، مدينه جواثا التاريخيه ، مجمع العثيم مول ، بالإضافة لدورات تدريبية بالمدارس و المعاهد التعليمية ودورات تقام بمقر مركز المهارات الفنية بالمستشفى تقدم لفئات مختلفة من المجتمع )  .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى