أخبار محلية

تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء”

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

عقدت الكلية التقنية بالأحساء ورشة عمل مع مركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” أحد مشاريع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية ، لتفعيل التعاون بين الكلية والمركز لتنمية الإبداع والابتكار لدى الطرفين.

حيث ترأس اللقاء من جانب الكلية وكيل الكلية للجودة صالح بن ناصر الرزيحان وبحضور وكيل الكلية للتدريب الأستاذ خالد الدوغان ووكيل الكلية لشئون المتدربين الأستاذ غازي العيد ورؤساء الأقسام وعدد من المدربين ، ومن جانب المركز مدير الفاب لاب المهندس داود البطاط وعدد من المشرفين العاملين في المركز، حيث رحب الرزيحان بفريق العمل من الجانبين وأكد على أهمية هذا التعاون المجتمعي وتفعيل مجالات التعاون بين الكلية ومشروع فاب لاب الأحساء بشكل عملي وتبادل الخبرات والمعرفة والاستفادة من الفاب لاب في تنفيذ عدد من مشاريع المتدربين.

فيما قدم مدير الفاب لاب المهندس داود البطاط عرضاً تقديمياً عن المشروع وتطرق إلى أهدافه وبرامجه كونه مبادرة عالمية تعني بالاهتمام وتنمية المبدعين والمبتكرين والمخترعين ، ويعتبر مصنع لتحقيق الأفكار الحالمة.

كما استعرض رؤساء الأقسام التخصصات التقنية والإدارية بالكلية وكذلك برامج الكلية المختلفة للاستفادة منها في برامج مع مركز تنمية الإبداع والابتكار.

وفي ختام اللقاء نقل وكيل الكلية للجودة صالح الرزيحان لفريق العمل تحيات عميد الكلية سعد بن عبدالرحمن اليمني وشكره وتقديره لمشروع فاب لاب الأحساء ولرئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية الأستاذ عبدالمنعم بن راشد الراشد لاختيار الكلية ضمن شركاتهم المجتمعية ، متطلعاً تحقيق الأهداف المشتركة والتي من شأنها تقديم خدمات للمتدربين الموهوبين وأصحاب المشاريع الإبداعية لترجمتها على أرض الواقع.

كما أكد الرزيحان على تنسيق ورش عمل مع الفريق التنفيذي لمشروع فاب لاب الأحساء مع فريق الكلية لوضع الخطوط العريضة ومجالات التعاون بين الجانبين ، وتنظيم زيارات مجدولة للمدربين والمتدربين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى