أخبار محلية

الصيعري يفتتح اللقاء الأول للمرشدين الطلابيين بمدارس حي محاسن بالمبرز

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

افتتح قائد مدرسة الإمام النووي الثانوية بحي محاسن بمدينة المبرز التابعة لمحافظة الأحساء صالح بن يسلم الصيعري فعاليات اللقاء الأول للمرشدين الطلابيين للمرحلة المتوسطة والثانوية بمدارس حي محاسن، والذي استضافه مكتب الإرشاد الطلابي بالمدرسة.
وبدأ اللقاء والذي حضره كلاً من المرشدين الطلابيين بمدرسة جابر بن عبدالله الانصاري المتوسطة وهم: عيسى السعيد و محمد الحسين ، و من مدرسة طلحة بن عبيد الله المتوسطة إبراهيم الرميح ، ومن مدرسة الخليج المتوسطة إبراهيم السبيعي و أحمد الزهراني ، و مدرسة أحد الثانوية مرزح السبيعي، و من محاسن أحمد بوخمسين ، ومن ثانوية الإمام النووي علي اليامي و وليد التمار ، بكلمه ترحيبية لقائد ثانوية الإمام النووي بين خلالها أهمية اللقاءات الإثرائية في تجويد العمل الإرشادي في المدارس وتطويره، مضيفاً بأن المرشد الطلابي يعد لبنه أساسية وعضو مهم في كل مدرسة ، لذا فنحن نعول كثيراً على هذا اللقاء في تحقيق التميز والتعاون والتكامل فيما بينكم.
بعد ذلك قدم المرشد الطلابي بثانوية الإمام النووي علي بن سعيد اليامي نبذه تعريفه عن هذا اللقاء وأهدافه، والتي تمثلت في التكامل والتعاون بين المرشدين الطلابيين في هذه المدارس، وتبادل الخبرات فيما بينهم، وتحديد عدد من البرامج المشتركة التي تهم الجميع، و الخروج برواء وتطلعات تخدم العمل الإرشادي في المدارس وتساهم في تهيئة البيئة المناسبة للطلاب.
بعدها تحاور الجميع في تحديد البرامج المشتركة بين المدارس وأماكن تنفيذها ومن المسؤول عنها، كما تبادل المشاركين الأفكار والتجارب التي تساهم في تطوير العمل الإرشادي.
وفي نهاية اللقاء خرج الجميع ببرنامجين مشتركين أحدهم يستهدف الطلاب المتميزين علمياً وسلوكياً، والثاني يستهدف أولياء الأمور والمؤثرين في الحي، وبثلاث توصيات كان أبرزها: إضافة مرشدي الطلاب في المرحلة الابتدائية إلى هذه المجموعة ليكتمل العقد الإرشادي في حي محاسن، و الثانية وضع الية عمل بين المرشدين في المراحل الثلاث لمتابعة الطلاب ذوي الظروف الخاصة، و أخيراً تعزيز التواصل بين المرشدين وتبادل الخبرات في تنفيذ الأنشطة والبرامج الإرشادية.
واتفق الجميع أن يكون اللقاء الثاني باستضافة مدرسة محاسن الثانوية وذلك في منتصف شهر ربيع الأول لهذا العام.
وفي ختام اللقاء قام الصيعري تقدم باقة الشكر والتقدير للمشاركين في هذا اللقاء كما قدم لهم شهادة شكر وتقدير على جهودهم الفاعلة لا نجاح هذا اللقاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى