أخبار محلية

“الحماية الاجتماعية بالأحساء تستقبل طلاب جامعة الامام محمد بن سعود”

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

تسعى وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتفعيل الشراكات المجتمعية مع الجهات الحكومية والخاصة وتكوين علاقات ناجمة مع كافة القطاعات،وتسخير امكانياتها وخبراتها في خدمة المجتمع .
وحرصا منها على الاستفادة من خدماتها ،استقبلت الوحدة مؤخرا طلاب من جامعه الامام محمد بن سعود تخصص دبلوم ارشاد وتوجيه نفسي،كمتدربين لديها .
شرحت لهم الأخصائية التغسية بالوحدة هدى السعد ماهية عمل الوحدة في استقبال حالات العنف الاسري من الايذاء والاهمال من فئة النساء والاطفال الى عمر 18 سنه وكبار السن والمعاقين ،وطريفة تقديم الخدمات لهم من إصلاح وتوجيه نفسي او اجتماعي ومساعدات في إيجاد حلول للمشاكل التي يعانون منها والوصول بهم إلى بر الأمان وحياة أسرية سعيدة،بالاضافة إلى تعريفهم بالجهات المرتبطة مع الحماية في العمل على إيقاف العنف الاسري والحد منه.
ذكرت مديرة الوحدة امل المسلم بان هذا التعريف يعتبر الاجتماع لطلاب التدريب لتعريفهم بالوحدة ومرفقاتها بشكل عام وتوزيع استمارات التدريب عليهم للعمل بها اثناء فترة التدريب،واشارت إلى استقبال الوحدة مسبقا لطلبة التدريب من جامعات وكليات ومعاهد متعددة حسب اتفاقات بين الطرفين وضمن تخصصات تخدم المتدرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى