أخبار محلية

زيارة الجامعات وأرامكو وسايتك وجبل قارة ومركز الملك عبد العزيز الثقافي ( إثراء )

 

عمر شيخ – مكة المكرمة .

أقامت ثانوية بكة للموهوبين بمنطقة مكة المكرمة رحلة إثرائية ومعرفية وترويحية وثقافية وإجتماعية وعلمية لطلابها المتميزين والمبدعين والموهوبين للمنطقة الشرقية ضمن برنامج النشاط المدرسي والتوجيه الإرشادي بالمدرسة ضمن :- ( ملتقى التخصصات الهندسية ) – في الفترة من ٢٤-١٤٤١/٢/٢٧ هجرية .

حيث زار الطلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وايصا معرض أرامكو بالظهران وشاهدوا إنشاء أول مصفاة للنفط وكيفية إستخراجها والإستفادة منها .

كما زار الوفد الطلابي أكبر مركز ثقافي وهو مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي :- ( إثراء ) – بمحافظة الجبيل واستمع الحضور إلى المشرفين عن ما يحتويه المركز من موروث ثقافي وعلمي وتقنية عالمية .

كما يزور الوفد أيضا مركز الأمير سلطان – ( سايتك ) – بمحافظة الخبر ، ويشاهدوا القبة الفلكية العلمية التي تحتوي على معلومات مهمة في عالم الإختراعات والإبتكارات وأيضا التنقل بين مرافق المركز الذي يحتوي على معالم متنوعة في جميع الجوانب العلمية والأثرية والثقافية والفلكية والكواكب .

كما يزور الطلاب عددا من المواقع التاريخية والعلمية والأدبية والثقافية ؛ بالإضافة إلى جسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالمملكة العربية السعودية ، وأيضا البرج العالي ، ونادي القادسية وجريدة اليمامة وجبل قارة .

وحيث تهدف هذه الرحلة إلى صقل مواهبهم وتعريفهم بالمنشآت الحيوية بالمملكة وأيضا زيارة أهم المعالم الأثرية والتاريخية والعلمية والأدبية والثقافية والإجتماعية واللقاء مع المسؤولين .

الجدير بالذكر أن هذه الرحلة المدرسة تحت إشراف القائد التربوي الأستاذ / عطا الله بن حميد اللقماني .

علما بأن المشرفين في هذه الرحلة وهم :-
الأستاذ / بسام الجفري
الأستاذ / إبراهيم مصيري
الأستاذ / مشعل الهوساوي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى