أخبار المجتمع

دار تربية الأحساء تؤهل فتياتها للزواج

 

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

مساهمةً منها في تأهيل فتيات الفئة المستهدفة الراغبات في الزواج واسهاماً في حل مشكلات الأزواج للاستقرار الأسري الناجح نفذت وحدة الزواج في دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء برنامجا توعوياً تأهيلياً بالتعاون مع مركز التنمية الأسري بعنوان ( وجعلنا بينهم مودَّة ) لمدة يومين تدريبيين بواقع اربع ساعات في مسرح الأنشطة في مقر الدار حضره عدد من منتسبات الدار من موظفات وبنات .

حيث أشارت منسقة البرنامج فاطمة ناصر القحطاني إلى أن اليوم الأول كان من اعداد وتنفيذ المدربة سميرة المطلق حيث تناولت فيه الجانب الاجتماعي وما فيه من إيجابيات وسلبيات واثر العادات الاجتماعية في العلاقات الزوجية .

وجاء اليوم الثاني من اعداد وتنفيذ المدربة فاطمة الشيخ حيث تناولت فيه الجانب الشرعي موضحة علاقة الفتاه مع الشاب قبل الزواج في اطار الشريعة السمحاء مبينة الحالات التي يجوز فيها التواصل مع بعض بعد ذلك تحدثت عن العلاقة الزوجية من خلال حوار مفتوح هادف مع الفتيات .

وأوضحت القحطاني أن الهدف من البرنامج تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج لتكوين أسرة مستقرة مع خفض نسبه المشكلات الزوجية والطلاق ومن ثم الوصول الى اعلى نسبة استقرار أسري . وتدريبهن على تحمل المسؤولية ومعرفة حقوقهن وواجباتهن امام شريك الحياة .

وأشادت نورة بنت فلاح القحطاني مديرة الدار بالبرنامج وشكرت القائمات على تنفيذه وطالبت بتكثيف مثل تلك البرامج التأهيلية التطويرية والتي من شانها ان تساهم في توعية الفتيات بحقوقهن وواجباتهن وطرق العيش الأسري الهادف في ظلال العلم والشريعة والتقدم التكنلوجي المشروط .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى