أخبار محلية

تطوير الزراعة وارتقاؤها هدف اجتماع مكتب البيئة والمؤسسة العامه لري

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

عقد اجتماع ضم مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء المهندس ابراهيم بن خليل الخليل ومدير فرع المؤسسة العامه لري بالاحساء المهندس هشام العبدالمحسن ومدراء المكاتب وعدد من المسؤولين بمكتب البيئة تم على إثرها مناقشة برنامج إعادة توطين الأصناف الزراعية التاريخية في واحة الأحساء والتحسن الملحوظ الحالي لكميات المياه المعالجة وتقارب فتراتها والطرق الحديثة لعمليات الري مما يشجع على التنمية الزراعية وتحفيز المزارعين في رفع اقتصاديات المزارع الصغيرة وتعزيز التعاون في البرامج التوعوية بكل ما يخص التنمية الزراعية المستقبلية وذلك انطلاقًا من دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة –أيدها الله-وانسجامًا مع رؤية المملكة 2030 في خدمة المزارعين وترسيخ سُبل التعاون والتنسيق المشترك بين القطاعات والمؤسسات الحكومية.
وشهد الاجتماع استعراض جوانب عدة من بينها تعزيز وعقد الشراكة بين الزراعة والمؤسسة العامه لري والتي من شأنها تدعيم القطاع الزراعي بالأحساء والمحافظة على استدامتها بالتعاون بين الجهتين للسعي في المحافظة على الإرث التاريخي الزراعي الذي تختزنه الأحساء على مرور التاريخ .
وأضاف م ابراهيم الخليل .. نسعى الى تقديم الخدمات الزراعية لجميع المزارعين بالمحافظة ونحرص على الارتقاء بها وتلبية الاحتياجات التي من شأنها رفع مستوى الكفاءة الزراعية بالاحساء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى