أخبار محلية

50 طالبة في المخيم العلمي “مِسبار” للأيتام

 

الدمام
زهير بن جمعة الغزال

تُطلق جمعية بناء الخيرية تحت رعاية كريمة من سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبالتعاون مع جمعية أُفق لتنمية وتأهيل الفتيات، المخيم العلمي “مِسبار” خلال الفترة ٤-١١ يناير ٢٠٢٠، بالشراكة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن و أكاديمية الفوزان و شركة بوينق للطيران.
يهدف المخيم إلى خلق بيئة تفاعلية علمية تُثير الفضول وتُعزز القيم الإيجابية، ويستهدف “مِسبار” ٥٠ طالبة من الصف الأول والثاني الثانوي، متضمنًا عدّة مسارات، كورش العمل التخصصية، رحلات علمية، لقاءات حوارية، برامج رياضية وغيرها.
يحتوي”مِسبار” على مسارين، المسار العلمي ويتطرق لمواضيع كالفلك والفضاء، برمجة الروبوت، كيمياء الحياة والطباعة بتقنية ثنائي وثلاثي الأبعاد. أما المسار الآخر وهو الإثرائي فهو يُعنى بتطوير مهارات الفتيات في الإلقاء، المونتاج، وريادة الأعمال.
وعبرت أ. شعاع بنت أحمد الجعفري رئيسة مجلس الإدارة في جمعية أُفق خلال توقيع اتفاقية التعاون بين الجمعيتين بسعادتها لهذه الشراكة المباركة والتي ستحقق رؤية وطننا الغالي في فئة الشباب.
وقالت الاستاذة الجوهرة بنت عبدالله الدوسري مديرة جمعية أفق بأن الجمعية تسعى من خلال هذا البرنامج لفتح آفاق الطالبات لمواكبة التخصصات الواعدة في مختلف المجالات، وأن يكونوا شركاء فاعلين في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى