أخبار محلية

عمل القطيف : 7 أيام فرصة لطرفي النزاع لأنهاء الخلاف العمالي.

 

القطيف
زهير بن جمعة الغزال

اختتم مكتب العمل بمحافظة القطيف مشاركته بمهرجان ربيع العوامية الأول والذي يقام بالتنسيق مع جماعة أمل القطيف على مدى سبعة أيام ابتداء من الخميس 14 جمادى الأول 1441هـ ، بطرح عدد من برامج ومبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، حيث تم التعريف ببرنامج التسوية الودية الالكتروني للخلافات العمالية ( ودي ) والذي انطلق على مستوى المملكة ابتداء من المنطقة الشرقية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 ومراكبة للتطورات التقنية في هذا المجال وأتمام الاجراءات والحرص على تحسينها وتقديمها بيسر وسهولة . حيث تم اعداد البوسترات الخاصة بذلك والروابط الالكترونية للدخول على بوابة (ودي) التي توضح الهداف من اطلاق البوابة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و مراحل اعداد تقديم الدعوى العمالية من العامل أو صاحب العمل و الاطلاع على تفاصيل الدعوى لكل طرف من اطراف الدعوى .
واستكمالاً لتوعية طرفي العمل (العامل وصاحب العمل) بنظام العمل ، فكان للثقافة العمالية دور في ركن المكتب بالمهرجان من توضيح عدد من المحاور – عقد العمل و ما يتعلق به من التجديد والانهاء و أنواع الاجازات التي يستحقها العامل و تفاصيل مكافأة نهاية الخدمة سواء في حال انهاء العقد أو الاستقالة.
كما تم طرح طريقة التسجيل ومميزات الحصول على وثيقة العمل الحر والمهن المدرجة بالموقع بعدد (123) مهنة ، والتي تم اطلاق المرحلة الثانية مؤخراً من قبل معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية.
من جانبه اكد مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبدالكريم آل طه بأن المكتب يسعى و بتوجيه من مقام الوزارة على السعي لأنهاء المستحقات التي تتعلق بالمطالبات العمالية ، وتوفير بيئة عمل مناسبة ، حيث تم استعادة مبالغ مالية لأصحابها بالمكتب خلال الربع الأول من العام 1441 ( 541053) ريال. يشار إلى عدد زوار الركن اكثر من (750) زائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى