أخبار محلية

تدشين كتاب *( من أنا؟ تجليات المهندس مهدي بن ياسين الرمضان ) *

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

في ليلة من ليالي الوفاء ..
أقام ( منتدى القراء ) بمحافظة الأحساء بمشاركة أسرة الرمضان حفل خاصاً لتدشين كتاب بعنوان:

*( من أنا؟ تجليات المهندس مهدي بن ياسين الرمضان ) *

في إحدى قاعات الأحساء

والكتاب هو عبارة عن مجموعة مقالات كتبها الراحل المهندس مهدي الرمضان رحمه الله ونشرها على مدى خمس سنوات في مجموعة ( منتدى القراء ) على برنامج التواصل الاجتماعي على ( واتساب ) ، حيث كان المهندس عضواً مؤسساً في هذه المجموعة وأحد إدارييها .

وذكر شقيق المؤلف الراحل، والمتكفل بطباعة الكتاب المهندس صادق ياسين الرمضان ، بأن الحفل حضره أكثر من 200 مدعو من الجنسين من العلماء والوجهاء والكتاب والمثقفون والشعراء والمهتمون بالحركة الثقافية في المنطقة ، حيث تم توزيع الكتاب على من حضر بعد تناولهم وجبة العشاء .

كما ذكر الدكتور محمد ( نجل المؤلف الراحل ) بأن فكرة الكتاب انبثقت من ( منتدى القراء ) الذي أسسه المهندس السيد حسن الحاجي . فبعد وفاة المؤلف رحمه الله تم تشكيل مجموعة من أعضاء المنتدى للعمل على جمع وتصنيف وترتيب وتدقيق ومراجعة ومتابعة مهام التصميم والطباعة ، وانتهاء بتنظيم الحفل وإعداده والإشراف عليه لتدشين الكتاب .

وقال ، إن المهندس الحاجي كان قد اقترح على والده فكرة تجميع المقالات وإصدارها ضمن كتاب في فترة مرضه واستحسنها رحمه الله، إلا أن المنية حالت دون قيامه بذلك، فأخذ الحاجي على عاتقه تلك المهمة مع بقية أعضاء المجموعة، واستغرق العمل عليه عاماً ونصف.

وأضاف ثمنت عائلة الفقيد ذلك الجهد وقدمت المساندة المادية لطباعة الكتاب وتوزيعه، وإقامة الحفل.

الجدير بالذكر أن الحفل من إعداد وتقديم صديق المرحوم الشاعر الأستاذ أمير المحمد صالح ، الذي أدار وباقتدار وحرفية ذلك الحفل ، وتضمنت الفقرات آيات من القرآن للقاريء عدنان البناي، ثم كلمة لابن الفقيد أحمد مهدي الرمضان، وتوقف م. محمد الشافعي عند ملامح من شخصية أبي ياسين الفكرية ، ثم مشاركة للشاعر جاسم الصحيح بعنوان” يحاولك الغياب” ، بعدها قراءة د. عبدالجليل الخليفة في كتاب ( من أنا ؟ ) تلاها كلمة فريق إعداد الكتاب للباحث علي عساكر، ثم كلمة ( منتدى القراء ) م. حسن الحاجي .

وفي ختام الحفل شكر م. صادق الرمضان الحاضرين والمشاركين ومنظمي الحفل على جهودهم ، ثم دعا أعضاء فريق إعداد الكتاب بالصعود على المنصة وشكرهم وكرمهم بتسليم كل واحد منهم نسخة من الكتاب .

وأوضح د. محمد أن الكتاب يتضمن 528 صفحة، وست فصول جاءت على النحو الآتي “خواطر واعترافات، المقالات الفلسفية، المقالات العلمية، المقالات الدينية، المقالات الثقافية، مبادرات اجتماعية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى