أخبار محلية

تعليم عسير لأولياء الأمور : “تعليق الدراسة ليس إجازة وهذه البدائل”

صحيفة_مجد الوطن. الإعلامية _فاطمه القحطاني

رأس مدير عام التعليم في منطقة عسير سعد الجوني ، اجتماعا بفرق العمل في الإدارة ” بنين وبنات ” لتفعيل الفصول الافتراضية ومنظومة التعليم الموحدة وقنوات دروس ” عين ” ، وتنفيذ إجراءات وسياسات الوزارة في ظل تعليق الدارسة الطارئ .

وأقر المجتمعون إنشاء غرفة عمليات ، وتوزيع المهام والمسؤوليات على إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم ،والتعليم الأهلي ،والقبول والاختبارات ،وتقنية المعلومات وبوابة المستقبل والإعلام والاتصال ،والقيادة المدرسية ،والتدريب ،والتعليم المستمر ، والعمل على تكامل الأدوار ، وحث الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على الإفادة من الإجراءات البديلة وبما يضمن استمرار العملية التعليمية وتوظيف التقنية لهذا الخصوص ، على أن يتم عقد اجتماعات دورية لمتابعة الأداء وتقييمه .

إلى ذلك حثت الإدارة أولياء الأمور على متابعة ما يصدر من الإدارة العامة للتعليم عبر قنواتها الرسمية ، وتفهم أن الوضع الطارئ ليس إجازة للطلاب والطالبات ، بل استمرار لمسيرة العملية التعليمية ولكن بأساليب مختلفة تعتمد في مجملها على تفاعل المتعلمين والمتعلمات ، ودور الأسرة في هذا الخصوص .

يذكر أن وزارة التعليم وفرت 17 قناة لبث الدروس عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437 عمودي فى بث مباشر من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12:30 ظهرا ، ويُعاد طوال اليوم عبر قناة يوتيوب التعليمية على مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى