أخبار محلية

التونسي:أقسام الإعلام ليست مسؤولة عن تخريج ولو صحافي واحد جيد

 

جازان – صالح جوحلي

استاضفت جامعة جازان المدير العام لمجموعة mbc في السعودية الإعلامي محمد التونسي في لقاء جمعه بإعلاميي وصحفيي المنطقة تحت عنوان “الصحفي في رؤية 2030 مواصفاته.. وتحدياته” أمس .
واحتضنت اللقاء قاعة الراديسون بلو، وأداره المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة موسى محرق، بحضور ومشاركة مجموعة من الاعلامين والاعلاميات وطلاب وطالبات قسم الصحافة والإعلام.
وقال التونسي في طيات حديثه، بأن الموضوع الصحفي لابد أن يصنع مبكراً، وأن اقسام الإعلام ليست مسؤولة عن تخريج الإعلامي الذي يجب عليه أن يجتهد ويبحث ويطور أدوات نجاحه. مضيفاً: “نحن في زمن الرؤية، ونحتاج إلى مواكبتها باعتبارها مظلة الاستراتيجية”.
وقال التونسي لـ””: “لاشك أن الصحافة الوطنية في المملكة لعبت دوراً كبيراً في دعم التنمية وكثير من التوجهات ليكون هناك منجز مهم على مستويات عدة سواء في القطاعات الخدمية أو القطاعات الأخرى”. وأضاف بأن الصحافة قدمت مستوى مشرف وهذا يحسب للصحافة الوطنية دون استثناء”.
معتبراً أن الصحافة باقية وأن بقاءها مرتبط ببقاء البشر”. وقال بأن الورق في طور الوفاة، وهو ما يتطلب تطوير المحتوى وتغير الشكل فيما يتفق مع رغبات الناس وبما يناسب ارتباطاتهم ومشاغلهم وبما يقتنص اطول وقت ممكن بحيث يقضيه المتلقي في الاعتماد على الوسيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى