أخبار محلية

جامعة جازان تستقبل القنصل الفرنسي

جازان: عاصم مدخلي

استقبل وكيل جامعة جازان للتطوير وريادة الأعمال الأستاذ الدكتور محمد بن محسن القنصل العام الفرنسي بجدة السيد مصطفى مهراج يرافقه نائب القنصل لشؤون التعاون الثقافي والعلمي والجامعي السيد كريم معتوق صباح أمس بمقر الإدارة العليا بالجامعة.
وقدم وكيل الجامعة الترحيب باسمه ونيابة عن معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وبحث مع سعادته إمكانية التعاون في مختلف المجالات العلمية والبحثية والتدريبية.
وأبدى القنصل إعجابه بالإمكانات والتجهيزات التي تحتضنها المدينة الجامعية، لافتًا النظر إلى أهمية التعاون بين بلاده والمملكة في جميع المجالات وخصوصًا التعليمية.
وأكد الأستاذ الدكتور محمد صفحي بأن جامعة جازان في طور إنشاء كلية متخصصة في مجال اللغات وأن اللغة الفرنسية من اللغات الهامة التي ستقوم الجامعة بتدريسها وهو ما يتيح عقد اتفاقيات تعاون في هذا الخصوص إضافة التعاون في ميدان التاريخ المتعلق بالمسح الآثاري في جزر فرسان مع قسم السياحة والآثار بالجامعة.
كما تمت مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالفيزا واصدارها وإمكانية تسهيل اجراءات منسوبي الجامعة إضافة إلى التدريب والدورات الصيفية في الجامعات الفرنسية لعدد من التخصصات الحيوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى