أخبار محلية

وسط الإجراءات الإحترازية “الصلهبي” مهرجان القصيدة بنسخته الثالثة يأتي بصورة مختلفة

جازان – النادي الأدبي

بخطوات حثيثة تجري الاستعدادت لإقامة مهرجان القصيدة الوطنية في نسخته الثالثة بنادي جازان الأدبي.

وصرح رئيس النادي الأستاذ الشاعر حسن الصلهبي : بأن المهرجان يأتي هذا العام بصورة مختلفة ، وذلك لظروف الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد جائحة كورونا.

وأضاف أن المهرجان وهو الفعالية الثالثة ضمن أنشطة نادي جازان الأدبي لشهر صفر سيقام عن طريق برنامج زووم وذلك يومي الأربعاء والخميس 20،21/2/1442هـ الموافق 7،8/10/2020م.

ويبدأ المهرجان في اليوم الأول في الساعة الثامنة مساءاً بالسلام الملكي، ومن ثم الاستماع لآيات من القرآن الكريم، بعد ذلك كلمة النادي ويلقيها الأستاذ محمد رياني، فقصيدة للشاعر أحمد الحامضي، فعرض مرئي.
تبدأ الأمسية الشعرية الأولى في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء الأربعاء 20/2/1442هـ ويشارك فيها كل من الشعراء والشاعرات:
عيادة خليل العنزي. أميرة صبياني. معبر على النهاري. ويديرها الأستاذ أحمد عداوي. وتستمر الأمسية حتى التاسعة والنصف.

أما الأمسية الثانية فتبدا من الساعة التاسعة والنصف حتى العاشرة والنصف. ويشارك فيها كل من الشعراء والشاعرات:
جاسم عساكر. سعاد أبو شال. محمد حناني. ويديرها الأستاذ مصلح مباركي.
في يوم الخميس 21/2/1442هـ الموافق 8/10/2020م، تبدأ الأمسية الشعرية الثالثة في تمام الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف مساءاً، كما سيشارك فيها كل من الشعراء والشاعرات:
عمرين عريشي. منى البدراني. ابراهيم جابر مدخلي. وتديرها الأستاذة سمية مؤذنة.. أما الأمسية الشعرية الرابعة، فتبدأ من الساعة التاسعة والنصف وتنتهي في الساعة العاشرة والنصف مساءاً. ويشارك فيها كل من الأساتذة:
الحسن آل خيرات. طيبة الأقصم. د. يحى أمير. ويديرها الأستاذ العباس محمد معافا، وتتوالى الفعاليات والأنشطة الأدبية في نادي جازان الأدبي.

الجدير بالذكر أن النادي قد نظم في الأيام الماضية أمسية بعنوان (الختم) والتي تعكس صور ونماذج لمدينة جازان ماضيها وحاضرها والتي هي جزء من هذا الوطن الكبير. نادي جازان الأدبي أثرى ومازال في جعبته الكثير من الأمسيات التي تعكس الحب والتقدير للوطن الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى