أخبار محلية

د.عاتكة والنبلاء يحتفلون باليوم الوطني ال(90) مع التوحديين بدمجهم في المجتمع

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

تزامناً مع اليوم الوطني ال (90) الذي يصادف 23 سبتمبر 2020م أقام فريق النبلاء التطوعي – بقيادة الدكتور احمد باشميل – وبالتعاون مع الناشطة الاعلامية في التوعية بالتوحد الدكتورة / عاتكة ملا بشاليهات الرمال في ابحر الشمالية بجده احتفالًا بهذا اليوم وذلك بحضور مجموعة من المهتمين بالتوحد وأعضاء فريق النبلاء التطوعي وامهات وآباء ابناءنا التوحديين .

وخلال الاحتفال قدم الفريق العاب وهدايا خاصة دعم منهم وتشجيعاً للاطفال كما اقاموا العديد من الفعاليات لهم لمشاركتهم هذا اليوم كما وزعت الملا المنشورات التثقيفية والتوضيحية لأعمال وأهداف العمل الخيري .
وتحدثت الناشطة في حقوق التوحد د. عاتكة بأن هذا اليوم من كل عام في سبتمبر والذي تحتفل به المملكة العربية السعودية ومن ضمنهم مجموعة روح التوحد حيث تقوم المجموعه دائماً بالتجمع لدمج ابناءهم في مختلف القطاعات في المجتمع وذلك لإجبار افراده على تقبلهم وهذا الاحتفال الخيري بهذه المناسبة في هذا اليوم يعزز مفهوم الخير والعطاء .

وقد قدم الاهالي ايضاً الهدايا وانواع مختلفة من الأطعمة مشاركة منهم في الاحتفال حتى يكونوا أسرة واحدة يجتمعون على الخير والعطاء دوماً واقيم بعض اللقاءات مع الزوار لتعريفهم بأنشطة العمل التطوعي وما يقدمه الفريق.

وتكمن أهمية دمج التوحديين في المجتمع من مركزية القضية التي تهتم بها د. عاتكة وتتبنى إثباتها إذ يحمل في طياتها رسائل توعوية مهمة لمختلف المجتمعات بضرورة مساندة المعاقين جميعاً خاصةً التوحديين منهم ، وتوفر لذلك العديد من المناسبات مع الجهات الموثوقة والداعمة لتقديم الدعم وتوفير المتطلبات من مختلف فئات المجتمع ، كما يعتبر حدث مهم يتجسد كل فترة وفترة لتقديم كل التسهيلات لدمجهم وذلك بجهود المتطوعين والقائمين على الأعمال التطوعية في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى