أخبار محلية

غرفة جازان تنظم زيارة لوفد إماراتي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان

جازان-
استقبل سعادة مدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بمنطقة جازان المهندس ظافر بن عايض الفهاد بمقر الهيئة ، وفداً من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرياض وغرفة جازان برئاسة المستشار أحمد أبوهادي رئيس الغرفة يرافقه الأستاذ محمد ناصر القحطاني رئيس قسم الشؤون التجارية بالسفارة ورئيس قسم الشؤون الإعلامية الأستاذ أحمد عبيد المهيري والوفد المرافق.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام الهيئة بأعضاء السفارة ورئيس غرفة جازان وتم عرض إنجازات الهيئة ومناقشة سبل التعاون والشراكة بين الهيئة والسفارة وغرفة جازان لتطوير بعض الوجهات السياحية في مواقع تابعة للهيئه ومواقع سياحية اخرى بالمحافظات الجبلية بمنطقة جازان . وقد نوه الفهاد بدعم سمو أمير منطقة جازان نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة للعمل التكاملي بين جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص للإسهام في دفع الجهود التنموية والاقتصادية لأعلى المستويات وخلق فرص عمل لابناء المنطقة تماشيا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

بعد ذلك زار الوفد مشاتل ومحطات التجارب الزراعية بالهيئة، للاطلاع على الخدمات والاستفادة من الخبرات التي تقدمها الهيئة في مجال زراعة شتلات البن وغيرها من الاشجار ذات المردود الاقتصادي العالي مثل الصندل والعود وكذلك المبادرات المقدمة لأبناء المحافظات الجبلية بمنطقة جازان وغيرها من المناطق الجنوبية بالمملكة.

وأشار رئيس غرفة جازان إلى أن التبادل التجاري وبناء الشراكات الاستثمارية لم ينقطع يوما بين الإمارات والمملكة، بل إنها في نمو متواصل بما يخدم مشاريع التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات والمملكة مثمناً الجهود التي تبذلها الهيئة في التواصل مع القطاع الخاص والاستماع إليهم ومعالجة التحديات التي تواجههم مؤكداً بأن هذا اللقاء باكورة انطلاقة لفتح أفاق للمستثمر الأجنبي في القطاع الجبلي ويأتي تأكيدا على حرص الهيئة على الشراكة مع الجميع لتعزيز الجهود في ظل تطوير الزراعة المستدامة في منطقة جازان ، وسعيًا لتحقيق التكامل لتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين؛ وفقًا لأعلى معايير الجودة، في ظل الدعم السخي والاهتمام من القيادة الرشيدة .

حضر اللقاء نائب رئيس غرفة جازان الأستاذ محمد سوادي المالكي وأمين عام الغرفة الدكتور ماجد الجوهري وعدد من فريق عمل الهيئة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى