أخبار عربية وعالمية

جمعية الكشافة تختتم مُشاركتها بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ 43

 

الرياض – ماهر عبدالوهاب

 

أختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس مُشاركتها بالمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون والذي عُقد بالقاهرة في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس 2024، بمشتركة أكثر من 2000 شخص يمثلون 176 بلداً.

وجرى خلال اليوم الأخير من المؤتمر تكريم رئيس اللجنة الكشفية العالمية السابق آندي تشابمان، وأعضاء اللجنة المنتهية فترة دورتهم، كما تم تكريم مستشاري الشباب، جرى بعده تسليم الأوشحة الكشفية العالمية الأرجوانية إلى أعضاء اللجنة الكشفية العالمية الجدد، كرمزية إلى انتقال القيادة وبداية فصل جديد.

والقى رئيس اللجنة الكشفية العالمية المنتخب الجديد للفترة 2024- 2027 دانييل كورسن كلمة أشار فيها إلى أنه مع وجود رؤية واستراتيجية جديدة للكشافة كخارطة طريق ، سيتم تحويل القرارات المتخذة في هذا المؤتمر إلى إجراءات ونتائج ملموسة من شأنها أن تؤدي إلى المزيد من التأثير بالنسبة للجمعيات الكشفية الوطنية ولجميع الشباب في كل مكان، مؤكدًا على أهمية جعل الكشافة أكثر أمانًا، ودعم العمل المناخي بقيادة الشباب، وتعزيز النمو، وتوسيع الشراكات لتعميق تأثير الحركة على مستوى العالم.

تم بعد ذلك تسليم علم المنظمة الكشفية العالمية لكشافة المملكة المتحدة التي ستستضيف المؤتمر الكشفي العالمي الرابع والأربعين في عام 2027م.

بدأت بعد ذلك فقرة التكريم حيث كُرمت الجمعيات الكشفية الحاصلة جائزة النمو المرموقة لجهودهم المتميزة في توسيع عضويتهم والوصول إلى مجتمعات جديدة، وتكريم الجمعيات الأكبر حصة سوقية، وتقديم أول جائزة للقيادة بين الأجيال، وتم منح دبلوم المئوية لعددٍ من الجمعيات، وشملت التكريمات الأخرى جائزة الذئب البرونزي للشخصيات التي تم الإعلان سابقاً منحها لهم.

والقت رئيسة المؤتمر أمل ريدان كلمة قدمت فيها الشكر والامتنان للاتحاد العام للكشافة والمرشدات في جمهورية مصر العربية على الجهود الكبيرة التي قام بها لإنجاح هذا المؤتمر.

من جهته قدم رئيس الوفد الكشفي السعودي بالمؤتمر الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس الشكر لمعالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، على دعمه وتشجيعه ومتابعته لمشاركة الجمعية بالمؤتمر، كما قدم الشكر للقطاعات الكشفية المشاركة بالمؤتمر، وللمكتب التنفيذي بالجمعية على تعاونهم والمساهمة في إنجاح مشاركة الجمعية والظهور بالمستوى الذي يليق باسم المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى