أخبار محلية

أكثر من 840 ألف مستفيد من الحملة التوعوية للعودة للدراسة بتجمع مكة الصحي

 

مكه – حامد السلمي :

 

 

 

 

استفاد 840 ألف طالب وطالبة وأولياء أمورهم من الحملة التوعوية للعودة للدراسة بتجمع مكة المكرمة الصحي والتي تم إطلاقها من قبل بداية العام الدراسي بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لرفع الوعي الصحي.

 

 

 

 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن الحملة التي نفذتها إدارة الصحة المدرسية بالإدارة التنفيذية للصحة العامة والطب الوقائي وبمشاركة مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات بالتجمع الصحي حققت نتائج متميزة من خلال استهداف الطلبة في جميع المراحل الدراسية وأولياء الأمور وجميع فئات المجتمع المدرسي والتي تعنى بالتوعية بخدمات وبرامج الصحة المدرسية بالإضافة إلى السلوكيات الصحية المرتبطة بالعودة للدراسة عبر عدة وسائل توعوية وقنوات إعلامية.

 

 

 

 

وأضاف، الرسائل التوعية استهدفت بشكل مكثف أول أسبوعين الاسبوع الاول قبل بداية العام الدراسي بأسبوع تم تخصيص رسائل لتهيئة الطلبة صحياً ونفسياً للعودة للدراسة في حين الثاني رسائل تهدف إلى تعزيز الصحة العامة خلال الدوام في فصل الصيف.

 

 

 

 

وبين التجمع الصحي، أن عدد الطلبة الذين استفادوا من البرنامج 570500 مستفيد في حين إجمالي عدد المستفيدين من أولياء أمور الطلبة بلغ 269500 مستفيد حيث بلغ عدد المدارس المستهدفة 1583 مدرسة في حين تجاوز عدد المشاهدات في مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 790 ألف عبر المنصات التابع للتجمع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى