أخبار محلية

أمين العاصمة المقدسة يبحث مع القنصل السنغافوري التعاون في إدارة النفايات وتعزيز الاستثمارات

 

مكة -عبير بعلوشه

عقد معالي أمين العاصمة المقدسة مساعد بن عبد العزيز الداود لقاءً مع سعادة القنصل العام لجمهورية سنغافورة، السيد كي تشاندرا كومار، حيث تناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين أمانة العاصمة المقدسة وجمهورية سنغافورة في مجال الخدمات البلدية، وتم استعراض التجارب السنغافورية في إدارة النفايات البلدية.

 

كما ناقش الجانبان عدة محاور رئيسية، كان من أبرزها التقنيات الحديثة المستخدمة في إدارة النفايات في سنغافورة، والاستفادة منها لتحسين إدارة المخلفات في مكة المكرمة. وتطرق اللقاء إلى تحسين سلامة الأغذية المقدمة للحجاج من خلال الابتعاد عن الطرق التقليدية في إعداد الوجبات، والارتقاء بمستوى الأطعمة المقدمة من الباعة الجائلين “Streets food” وتوفير وجبات صحية وآمنة للحجاج، كما جرى التباحث حول آليات فتح قنوات تواصل مع المستثمرين السنغافوريين لتعزيز الاستثمار في القطاعات المختلفة بمدينة مكة المكرمة، خاصة في مجالات التعليم والصحة.

 

من جانبه أبدى القنصل اهتمامه بالتقنيات المتطورة المستخدمة لتسهيل إجراءات الحجاج وإدارة الحشود، وقد أوضح معالي الأمين أن أمانة العاصمة المقدسة تعمل على تحسين هذه الخدمات بشكل مستمر، مشيراً إلى استعداد الأمانة المبكر لحج العام القادم والتوجه نحو استدامة الأعمال في مدينة مكة المكرمة في المواسم وطوال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى