أخبار محلية

 نادي ابها ينظم لقاءاً عن دور الشباب في التنمية وفق رؤية 2030

 

فيصل الهروبي /مجد الوطن

نظم نادي أبها الأدبي بالشراكة مع مجلس شباب منطقة عسير لقاء من خلال منصة (ملهم)، وذلك يوم الأربعاء ٩ أكتوبر ٢٠١٩
استضاف فيها الأستاذة /آمال يحيى المعلمي للحديث عن( دور الشباب في التنمية وفق رؤية ٢٠٣٠).
أدار اللقاء الدكتور / أحمد التيهاني حيث قرأ سيرة الضيفة متضمنة المناصب التي شغلتها وأهم المشاريع والانجازات التي عملت عليها داخليا وخارجيا.
ثم طرح المحور الأول الرئيس في اللقاء وهو دور الشباب في التنمية وفق رؤية ٢٠٣٠..
تناولته المعلمي بشيء من الشمولية والتفصيل،حيث ذكرت الهدف الذي يسعى إليه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير / محمد بن سلمان (الهدف من الرؤية) ، النهوض بالبلد وجعله في مصاف الدول المتقدمة وحيث إن لكل أمة قوة كامنة
قالت إن الشباب هم قوة هذا البلد حيث إنهم يمثلون النسبة الكبرى من المواطنين وأن لهم دورا أساسيا في تحقيق الرؤية، وهم على قدر عال من المسؤولية، وخير شاهد على ذلك نجاحاتهم المتتالية في كافة المهام الموكلة إليهم
. ثم ذكرت أن تنوع الأنشطة، وتنمية الذات، وتطوير المهارات، والحفاظ على الهوية ، والاعتزاز بها ، وحب العمل مهما كان بسيطا، من أهم مقومات نجاح رؤية ٢٠٣٠ ..
ثم طرح عليها مدير اللقاء سؤالا حول تجربتها في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، حيث قالت:
دعا خادم الحرمين الشر يفين الملك عبدالله_ رحمه الله_ إلى إنشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وذلك بعد أحداث ١١ سبتمبر، بهدف نشر ثقافة الحوار والتعايش بين كافة أفراد المجتمع بكل أطيافه ومذاهبه وتوجهاته، وأبرز ما يمكن أن نعمل عليه معا من خلال المركز هو اللحمة الوطنية ، ولعل مركز الحوار الوطني هو أول جهة رسمية أتاحت للمرأة المشاركة في قضايا الشأن العام السياسية والاقتصادية والفكرية. وقد خرج مركز الحوار الوطني إلى أغلب مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية وذلك من أجل نشر ثقافة الحوار، وإشراك المواطن في الرأي بما يصب في مصلحة هذا البلد.
المحور الأخير الذي تطرق إليه الدكتور التيهاني كان حقوق الإنسان وما يحويه هذا الملف من القضايا.
ذكرت المعلمي عن هذا المحور إحدى القضايا الخارجية التي يسعى بعض المغرضين من خلالها إلى الإساءة إلى المملكة العربية السعودية ، ومحاولة عرقلة تقدمها وسعيها إلى التميز .
في نهاية اللقاء استقبلت آمال المعلمي العديد من المحاور الإضافية التي شارك بها الحضور..وفي الختام تم تكريم الضيفة ومدير الحوار من قبل رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي الدكتور/ أحمد آل مريع ورئيس مجلس شباب منطقة عسير الأستاذ / عادل آل عمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى