أخبار محلية

قسم حماية البيئة بالكلية التقنية بجازان بدون معامل ومختبرات وتدريب عشوائي!!

 

بقلم :أُسام موكلي

يعاني طلاب الكلية التقنية بجازان قسم حماية البيئة بالفترة المسائية عدم وجود معامل ومختبرات تدعم تخصصهم بقسم حماية البيئة والبرنامج التدريبي دون اَي اهتمام من المسوؤلين عن البرنامج التدريبي بالكلية التقنية بجازان .
نحن نعيش في بلد الخير المملكة العربية السعودية وفي ظل حكومتنا الرشيدة التي يهمها مصلحة ابنائها الطلاب وأهتمامها الكبير بمستوى التعليم ودعم وتهيئة الكليات والجامعات على اعلى مستوى بما يليق بأبنائها ومكانتها بين الدول وبدورنا كأبناء هذا الوطن نفتخر ونعتز بوطننا وولاة امورناحفظهم الله..
ولايخفى على الجميع بان مخرجات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكلياتها تعتبر محل جذب للطلاب والراغبين بالتدريب بالكليات التقنية من الناحية التدريبية في جميع التخصصات والبرامج التي تنفذها ومخرجاتها ومستقبلها الوظيفي والمهني في جميع القطاعات وسوق العمل .
مايحدث بالكلية التقنية بجازان يخالف الواقع تماماً !!
يتم قبول الطلاب في تخصص مهم مثل حماية البيئة يحتاج الى معامل ومختبرات والاكتفاء بطرق عشوائية لا تخدم الطلاب والمتدربين والسبب عدم وجود معامل ومختبرات مجهزة لتدريبهم!!
طلاب الفترة المسائية يعانون الأمرين معظمهم موظفين ويتحملون الضغوط والعناء بهدف تطوير أنفسهم ورفع كفاءاتهم الوظيفية لكي يصبحو من الكوادر الفنية المتخصصة في مجال تخصص حماية البيئة ليتخرج المتدرب بمسمي مراقب صحي ومراقب بيئي وفني وبائيات من قسم حماية البيئة.
ولا نعلم سبب هذا الإهمال وعدم الاهتمام بالطلاب والمتدربين من قبل المسؤولين بالكلية التقنية بجازان البعض يشغلون مناصب لايستحقونها همهم الوحيد مناصبهم التى يخافون عليها اكثر من خوفهم واهتماماتهم بمستقبل الطلاب المتدربين
اخص هنا طلاب الفترة المسائية وانا واحد منهم هناك تظليل وظلم للطلاب المتدربين بالكلية حتى في إختيار بعض المدربين الغير متخصصين لتدريب المقررات وبطريقة عشوائية مدرب واحد يدرب اكثر من مقرر والمقررات تحتاج تكليف مدربين متخصصين!!
حتى تصميم الجداول للمقررات لايراعون فيه المتدرب أو الطالب بل أنفسهم كمشرفين ومسؤولين ويراعون أنفسهم كمدربين! .
رئيس القسم بالكلية له النصيب الأكبر في تدريب المقررات صحية او غير صحية والسبب لدية خبرة!! دون مراعاة بانه متخصص او غير متخصص لتدريب المقررات.
هل يعقل ان الكلية التقنية بجازان ليس لديها الكفاءات المتخصصة حتى يتم تكليف مدرب واحد لثلاث مقررات!؟
الواقع يقول لاتهمهم مصلحة الطلاب بقدر مصالحهم.
الطلاب بالفترة المسائية يدفعون مبالغ كبيرة من اجل دراستهم بالكلية التقنية وتمكينهم من التدريب والتطبيق في مجال التخصص الذي يدرسونه لمدة سنتين ونصف ويصل مبلغ المستوى التدريبي الواحد إلى 8000 آلاف ريال لكل متدرب ولكن بدون تدريب عملي أو فائدة تذكر سوى شهادة يستلمها المتدرب عند التخرج تكتب عليها متخصص وهذا هو التظليل!!

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى