مقالات مجد الوطن

الحجر المنزلي

 

مجد الوطن ✍🏻بقلم/فاطمه القحطاني

الحكومة راهنت على وعي المواطن والان وضعت على المواطنين كامل المسؤولية حتى يتحمل نتائج أفعالهم ، فلو انتشر المرض بشكل اكبر سيكون الجميع من سيدفع ثمن جهله و جشعه.
الحكومة استنفذت كل الوسائل لاحتواء فيروس كورونا ( باعت كل شي واشترت المواطن ).
والآن جاء دورنا بالبقاء في منازلنا ،فعندما تنفجر المستشفيات لاسمح الله نتيجة الاصابات سيتمنى الجميع لو أنهم لم يتحركوا من منازلهم، كم من ام ستسمع صراخ طفلها وتمنع من الاقتراب منه، وكم من شاب سيودع امه وابيه من خلف الزجاج دون ان يحرك لأحد ساكن.
المرحلة الان فعلاً محتاجة وعي كامل من الجميع . تحمل الجوع لساعات اضافية وان كان هناك جوع ، تحمل الم الوحدة والملل وصراخ اطفالك حولك بكل عافية ، لانك ستسمع نفس صرخاتهم الا انها ستكون مليئة بالألم والندم.
لن تدركوا نتيجة أفعالكم إلا إن يأتي الوقت لتفريق عائلاتكم و فقدانكم لأحبابكم لاسمح الله.
رسالة لجميع قاطني هذا الوطن الغالي على قلوبناوإن كنت تظن أنك بأفعالك تبدو أكثر رجولية، صدقني ستتحطم رجولتك الزائفة وأمك او ابوك أو من تحب ملقى في ممرات المستشفيات لعدم وجود مكان يحتويهم ..
اخي المواطن تحمل الحجر المنزلي الصحي بعد أن كنتم متعودين على الاجتماعات والكشتات ونظرا للظرف الطارئ والوضع العالمي الخطير الذي يمر به العالم توقف توقف من اجل اهلك.
الان وصلت الحالات إلى اكبر ممانتوقع واذا ازدادت ستكون كارثة . وزارة الصحة حملة على عاتقها خدمة الناس وتوعيتهم.وكما قال وزير الصحة نحن لا نريد ان نفقد احد..وماعمل منع التجول الا في صالحنا ومحبتة فينا.لكي لا نكون ضحية تصرفاتنا الخاطئة للاسف الشديد ان البعض يأتي بالعاملين الى المنازل لاصلاح بعض الأشياء التي بإمكاننا الاستغناء عنها حاليا . بهذا العامل يمكن ان تأتي بكارثة لمنزلك. لأنك لا تعلم ممن خالط هذا العامل فهذا الفيروس سريع الانتشار يجب الحذر منه . ويجب علينا جميعا أن نلتزم بالتعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة وكل هذا يصب في مصلحتنا .نبصر كم ايام وتنفرج بإن الله الحي القيوم.نفرج الغمة ورجاء خاص الالتزام والبقاء في المنازل حتى تنجلي هذه الغمة عن هذه الأمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى