أخبار محلية

غرفة جدة تنظم لقاء الجهات الممولة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بجدة يوم أمس الثلاثاء لقاء الجهات الممولة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) وهو اللقاء الرابع المنعقد بشراكة مع البنك السعودي الفرنسي. كما قد عقدت ورشة عمل تعريفية ضمن هذا اللقاء وكان من بين المتحدثين المميزين المشاركين فيها: الأستاذ بهاء الدين خاشقجي رئيس مصرفية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والأستاذ محمد عقيل مدير منطقة بمجموعة مصرفية الشركات، والأستاذ ماجد رجب رئيس وحدة بمصرفية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والأستاذ أحمد أبا الخيل مدير تطوير الأعمال والمراقبة بمصرفية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
وهدف اللقاء الى توعية الحضور وتوضيح الحلول المقدمة من البنك السعودي الفرنسي لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث بلغ عدد الحضور (79 مشاركا).
وقد تضمن اللقاء شرح وافٍ عن آليات تمويل البرامج المقدمة من البنك السعودي الفرنسي لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة كما خُصّص وقت للاستفسارات والإجابة عن أسئلة الحضور.
الجدير بالذكر أن سلسلة اللقاءات الافتراضية القادمة ستُبث مباشرةً عبر منصات الغرفة الإلكترونية لتتيح مشاركة أكبر للجهات المهتمة بتمويل هذه المنشآت وذلك ضمن مشاركات متنوعة من المتخصصين ورواد الأعمال بهدف الإسهام في تنمية قطاع المنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
تتشارك سلسلة اللقاءات هذه مع رؤية “منشآت” في جعل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة محركاً أساسياً للتنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وممكّناً لتحقيق رؤية 2030 من خلال زيادة الناتج المحلي الإجمالي من ٢٠٪ الى ٣٥٪، وذلك وفق رسالتها المتمثلة في تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من الازدهار عبر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي محلياً ودولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى