أخبار المجتمع

الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية تختار أعضائها وتعين الرئيس ونائبه

خلال اللقاء التعريفي التأسيسي الأول لها:

صالح القباص – جدة
اعلن مساء امس الاثنين عن تشكيل أول جمعية تعاونية للثروة الحيوانية والأعلاف بالمملكة العربية السعودية وذلك في مقر الجمعية بمدينة جدة حيث تم اختيار ابراهيم بن عجير الثقفي رئبساً للجمعية وتعيين الدكتور عادل عبدالغني الصحفي نائباً له، خلال اللقاء التعريفي التأسيسي الأول الذي نظمته الجمعية ودعت إليه العديد من رجال الأعمال والمسئولين والإعلاميين.
كما شملت عضوية الجمعية كلاً منه بدر زبن الله المطيري ، نوار فريج السبيعي ،عائض حزمي السبيعي ، فهد الشلوي، عايض فالح البقمي ، عوض الغموي و فيصل بن حزمي السبيعي.
وقال رئيس الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية والأعلاف ابراهيم عجير الثقفي أن الجمعية وضعت رؤية ورسالة ولدينا أهداف سنسعى للوصول إليها وتحقيقها في ظل الدعم الذي نلقاه في الجمعيات الوطنية كافةً من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير الشاب محمد بن سلمان حفظهما الله. تتماشى مع رؤية المملكة 2030 ، حيث ان رسالتنا هي السعي لتوفير مقومات تنمية الثروة الحيوانية والأعلاف بالمملكة ، وتهدف الجمعية لسد الاحتياج المحلي من اللحوم والاستثمار في زراعة الأعلاف التي تحقق رؤية المملكة ، وحماية الثروة الحيوانية ومشاريع تسمين الأنعام ، واستيراد وتسويق الأنعام المحلية والمستوردة، وبيع اللحوم المبردة والمجمدة من خلال فتح نقاط بيع متعددة وإنشاء مسالخ نموذجية ومصنع أعلاف ومصانع تغليف وإنشاء ثلاجات تبريد مركزية للمنتجات الحيوانية ونحتاج بالتأكيد إنشاء تطبيق و موقع إلكتروني مع وجود قاعدة دعم لوجستي لمربي الثروة الحيوانية بالمملكة وتقديم الرعاية الصحية البيطرية ، والسعي لموازنة العرض والطلب وخلق فرص وظيفية للجنسين ورفع الناتج المحلي من انتاج الأنعام.
وقال المتحدث الرسمي للجمعية التعاونية للثروة الحيوانية والأعلاف فهد الشلوي أن الجمعية الامن الغذائي للمواطن والمقيم يحظى بدعم كبير من لدن القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان لتوفير كل ما يحتاجه المواطن والمقيم وزوار الحرمين الشريفين في الحج والعمرة وتهدف الى مشاريع تربية المواشي واستيراد اللحوم الحمراء من خارج المملكة مما يوفر بالأخير اللحوم بأقل تكلفة.
ومن اهم أهداف انشاء جمعية المواشي الاستثمار الزراعي وذلك بأخذ مساحات لزراعة بعض الاعلاف وانشاء مصانع لإنتاج الأعلاف والتغليف لتستفيد منه جمعية الثروة الحيوانية ومربي المواشي والمستهلكين. وإنشاء مسالخ نموذجية في المنطقة الغربية بالتعاون مع وزارة الشئون البلدية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى