أخبار محلية

ختام برنامج مكّن بجمعية تميز الشبابية بأحد المسارحة

 

آمنه صيرم _ جازان

ختمت جمعية تميز الشبابية بأحد المسارحة بجازان مساء أمس برنامج « مكّن » في المسار المهاري وهو برنامج يهدف إلى تأهيل الشباب والشابات على مهارات التصميم والتطوير وإدارة المشاريع المجتمعية، وتنفيذها لنفع المجتمع، لستّين شاباً وشابة عبر منصة الزوم.

شُرفت تلك الختامية بحضور رئيس الجمعية أ. مهدي المباركي وجميع المشاركين وفريق العمل وعدد من ممثلي الجهات.

وشملت فعاليات حفل الختام على كلمةٍ لرئيس الجمعية أوضح فيها أن الجمعية أولت جانب الإهتمام بفئة الشباب وصقل مواهبهم ومهاراتهم، ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم ‏وتطلعاتهم ؛ مما يسهم في تحقيق أهداف الرؤية 2030 .‏

واشتمل الحفل أيضاً على كلمة لمدير برنامج مكّن أ. خالد الصفحي
الذي أوضح تحقيق البرنامج ثماراً يانعة ومشاريع إجتماعية ريادية تخدم فيها المجتمع، وكذلك تزويدهم بالخبرات وتوجيههم من خلال مجموعة من الدورات وورش العمل التي يقدمها مدربين ومستشارين لما لهم من الخبرات.

ويشمل البرنامج التدريب من خلال سلسلة من الدورات على محاور مختلفة ومنها «الريادة الإجتماعية واستكشاف نقاط القوة ودورة تكوين وإدارة فريق العمل وإدارة وتصميم المشاريع المجتمعية ثم عرضت مشاريع المشاركين وتقييمها من قبل لجنة المشاريع والرواد .

وفي ختام الحفل قُدّم عرضاً للمشاريع الإجتماعية الهادفة لوضع أثرٍ في المجتمع يعزز الأهداف ويقويها، ويبعث أنوار الأمل جليّاً ، وقام بتنفيذها المشاركين، وختاماً تمّ تكريم المشاريع الخمسة الفائزة.

نسأل الله الكريم أن ينفع بها مجتمعًا زاخرًا ينهض سموًا وعلوا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى