أخبار محلية

*(5 )شركات طلابية جامعية في المرحلة النهائية من مسابقة “فكرة”*

 

جدة_ ماهر عبدالوهاب

بالتعاون بين “إنجاز السعودية” ومركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة الملك عبد العزيز تم تقديم عروض الشركات الطلابية من مخرجات برنامج الشركة(2) إذ من بين عشرات المشاركين في فئة الجامعات وصل( 5 ) فرق للمرحلة النهائية لمسابقة “فكرة” لعام 2020م.
ويعتمد تقديم هذا البرنامج على أسلوب التدريب العملي للطلاب من خلال تأسيس شركة فعلية خاصة بهم وإدارتها تحت الإشراف المباشر للموجهين، كما يهدف إلى تشجيع الطلاب على القيام بعملية جمع المعلومات وإصدار الأسهم ودراسة السوق المحلي.
وأشار المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال الأستاذ الدكتور أحمد العبدالوهاب أن مسابقة فكرة لعام 2020 تقدم لأفضل شركة طلابية على مستوى المدارس والجامعات، وأوضح أنه بالتعاون مع “إنجاز السعودية” تأتي هذه البرامج وذلك دعمًا للأفكار الإبداعية والمشاريع الشبابية الناشئة، والإسهام في نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وإيجاد بيئة جاذبة لأصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد ورائدات الأعمال، مبينًا أن برنامج “الشركة” يهدف إلى تمكين الطلاب من تحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة وأعمال تجارية خاصة بهم، بالإضافة إلى تمكين الشباب السعودي من الجنسين بالعمل كفريق واحد ومواجهة ضغوط العمل بطريقة خلاقة ومبدعة، لافتًا إلى البرنامج يسعى إلى تعزيز مجموعة من المهارات المكتبية والإدارية لدى الشباب كالتفكير النقدي وحل المشكلات.
وتابعت الدكتورة أماني عقيل نائبة المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال البرنامج والمسابقة بشكل مستمر وساهمت في تذليل العوائق وتقديم كافة الخدمات للمشاركين
إلى ذلك وصلت خمس شركات طلابية تحمل أفكارًا مميزة إلى التصفيات النهائية، وجميعها من جامعة الملك عبدالعزيز. تتكون فكرة شركة “عتاد” من منتج هو حقيبة رسم خشبية مصممة لغاية تسهيل حمل أدوات الرسم بشكل جذاب، فيما تتمحور فكرة شركة “لافا ليميتد” حول قلم انسولين يتحول إلى قلم حبر ومرطب شفاه بالإضافة إلى أهم الأدوات في الإسعافات الأولية. وتتناول شركة “20 و30” العلب والصناديق التي تحتوي على عدة منتجات مصنفة بحسب الاستخدام ( تعقيم، وقاية، زراعة، إلخ).
فيما فكرة شركة “تشالري” هي لعبة ورقية عائلية تهدف إلى تعزيز التواصل بين أفراد العائلة، بالإضافة إلى شركة “او دبليو سي” التي تقدم فكرة لجهاز فلتر خاص بالسيارة مع فوّاحة عطرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى