أخبار محلية

تهديدات الإسلاموفوبيا تحتاج إلى رد جماعي من القيادة الإسلامية: رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتور سانجراني

 

عبد العزيز لجدل _جدة

جدة: 19 يناير 2021م معربا عن سعادته البالغة بالتطورات الأخيرة حول استئناف العلاقات الدبلوماسية بين قطر والمملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، وصف رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني بأنها فأل خير لمنطقة الخليج بأسرها.

وقال رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني إن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين هؤلاء اللاعبين الرئيسيين في منطقة الخليج من شأنه أن يجلب الخير والنمو الاجتماعي والاقتصادي والازدهار ليس للمنطقة الخليج فحسب بل للأمة المسلمة بأسرها.

ولاحظ سنجراني أن مجرد سوء الفهم والمسائل الصغيرة تخلق عقبات في طريقنا إلى الوحدة والجماعية و أن مشاكلنا مشتركة وعلينا بذل جهود جماعية للبحث عن حل لهذه المشاكل. وأشار إلى أن النزاعات والخلافات الداخلية والإرهاب والفقر وغيرها من القضايا قد ابتليت بعملية تنمية الأمة الإسلامية ككيان واحد.

وأشار السيناتور سانجراني أيضا إلى موجة الإسلاموفوبيا الأخيرة التي تشكل تهديدا وتحديات جديدة وقال إن هذه القضايا تتطلب جهدا مشتركا من جانب القيادة الإسلامية.

وأعرب رئيس مجلس الشيوخ عن أمله في أن يكون تطبيع العلاقات بين قطر والسعودية ومصر والبحرين والإمارات بداية جديدة. ودعا جميع الأطراف إلى المضي قدما والعمل معا من أجل تنمية المنطقة. كما أشاد رئيس مجلس الشيوخ بجهود المملكة العربية السعودية في العملية برمتها.

وقال إنه لا يمكن لأي دولة أن تعيش في عزلة وأن على قيادة الأمة الإسلامية أن تدرك الوضع وتعمل معًا من أجل مستقبل مشرق للأمة ككل.
وقال إن باكستان حكومة وشعباً وبرلماناً يقدرون هذه الخطوات ونأمل أن تبذل قيادة منطقة الخليج جهوداً لحل أزمات اليمن لضمان السلام الدائم والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى