أخبار محلية

جمعية الكشافة تُدرب منسوبيها وأفراد المجتمع على التسويق الرقمي 

الرياض – مبارك الدوسري

نظمت جمعية الكشافة العربية السعودية ، اليوم دورة افتراضية  في التسويق الرقمي ، ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تًقدمها الجمعية لمنسوبيها وللمجتمع ، في إطار سلسلة تأهيل الشباب لسوق العمل  ، وبهدف تزويد المشاركين بأهم المعارف والمعلومات عن التسويق الرقمي وبناء المحتوى ومنظومات التسويق   FDM للمنتجات والخدمات .
بدأت الدورة بتعريف المشاركين بما هو التسويق حيث أوضح مُدرب الدورة المهندس حسين بن عبدالله نافع من أنه العملية الادارية التي يتم من خلالها نقل المنتجات والخدمات من المنتجين الى المستهلكين ،أو هو عبارة عن فن البيع ، وطريقة عرض المنتجات والخدمات بصورة تجذب انتباه المستهلكين والعملاء ، وتجلب الزبائن الجدد الى السلعة أو الخدمة في القطاع التسويقي.
وتناول المدرب الإجابة على تساؤل لماذا نخطط للتسويق ؟ من انه من أجل الوصول للعميل بشكل صحيح ، وتقييم وتطوير المنتج أو الخدمة ، ولأجل زيادة المبيعات والاستدامة وكذلك تحسين الخدمة باستمرار ، والتقليل من المشكلات والحد من المخاطر ، وتناول خصائص التسويق والتي أجملها من انها محددة بزمن قصير ، وتشاركية ، ومختصر وواضحة وسهلة ، ومعلومات حقيقية متوائمة مع الواقع ، كما تناول المحتوى التسويقي ، وانواع التسويق الالكتروني وطريقة العرض .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى