أخبار محلية

تنظيف منتزه السودة وزراعة عدد من المواقع ضمن مبادرات اسبوع البيئة بمنطقة عسير

عسير/فاطمه قرعه القحطاني

ضمن فعاليات اليوم الثالث لأسبوع البيئة 1442هـ, نضم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير ممثلا في إدارة البيئة وادارة المنتزهات الوطنية مبادرة تنظيف لمنتزه السودة وذلك بحضور نائب مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير المهندس محمد بن محسن عسيري, وذلك بالشراكة مع شركة تطوير السودة وبلدية السودة وبعض الجهات الحكومية والتطوعية, كما شهدت المبادرة مشاركة كبيرة من افراد المجتمع بكافة اطيافه ومختلف الاعمار.
من جهة اخرى وضمن فعاليات اسبوع البيئة ايضا قامت عدد من المكاتب والوحدات التابعة لفرع الوزارة بعسير بتنظيم بعض المبادرات والفعاليات, ففي بلحمر قام مدير الوحدة بالنيابة وفريق عمل معه بالتعاون مع مستشفى بللسمر العام بزراعة 260 شتلة ضمن مرافق المستشفى, وفي الماوين قام مدير الوحدة وقسم الإرشاد الزراعي بالوحدة بمبادرة زراعة 250 شتلة داخل مزرعة المواطن سعد سعيد الاحمري في قرية الظهارة. كما تم تدشين اسبوع البيئة بزراعة عدد من الشتلات في كل من مركز بني عمرو ومحافظتي بلقرن وطريب.
وفي بيشه استقبل مدير مكتب بيشة الاستاذ مريح الشهراني فريق عمل من جامعة بيشة كلية العلوم ( شطر الطالبات) بمناسبة اسبوع البيئة من خلال تطبيق سياسة التكاتف المثمر والخدمة المجتمعية. كما قام عدد من الاعلاميين وفريق من رابطة بيشة البيئة بزيارة لمنتزه يلا وتم التجول في المنتزه وغرس عدد من الاشجار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى