أخبار عربية وعالمية

أحمد عز من احتفالية نقل المومياوات: العلماء لسه محتارين إزاي المصريين بالعظمة دي

 

فاطمة الجبيني-مصر

قال الفنان أحمد عز، إن هرم خوفو أهم عجائب الدنيا السبع، حيث تم بناء الهرم منذ أكثر من 4500 سنة.
أضاف خلال كلمته في احتفالية نقل 22 مومياء ملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة: “لحد النهاردة العلماء محتارين في أمر هرم خوفو، إزاي المصريين بالعظمة والدقة دي، بأدوات أقل من بسيطة، لو قارنها بتكنولوجيا النهاردة”.

وأعرب النجم أحمد عز في أول تصريح له بعد مشاركته في احتفالية نقل المومياوات من التحرير إلى المتحف القومي للحضارات عن سعادته بالمشاركة في حدث كبير مثل ذلك .
وقال عز :حدث عظيم جدا وشرف لكل واحد شارك فيه ومر بجانبه ” .

أضاف: ” فخورين ببلدنا وفخورين بقدرة البلد على تنظيم حدث بالأهمية الكبيرة التى حظى بها .. تحيا مصر “.

وانطلق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مستقره الأخير، المتحف القومى للحضارة، ويضم 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ«17 و18 و19 و20»، بينها مومياوات الملوك «رمسيس الثاني، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميرت آمون».

بدأت فعاليات الموكب بخروج أعداد غفيرة في مقدمة الموكب، صاحب ذلك الموسيقى العسكرية والأوبرالية التي تعزف مقطوعات في غاية الروعة، تقدمها العجلات الحربية، قبل أن تتحرك السيارات التي تحمل المومياوات في موكب مهيب.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، قبل وصول المومياوات الملكية إليه، رفقة كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وزوراب بولوليكاشفيلى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، وأودري أزولاي المديرة العامة لليونسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى