أخبار عربية وعالمية

منتدى الفجيرة التاسع ينطلق 6 رمضان تحت شعار “نحو مجتمع مستدام

 

الإمارات، الفجيرة، 12 مارس 2024م

 

ـ أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى الفجيرة الرمضاني عن انطلاق فعاليات نسخته التاسعة التي تنظمها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع مؤسسة غبشة في السادس من شهر رمضان المبارك تحت شعار “نحو مجتمع مستدام”.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقد، أمس الاثنين، عبر منصة “زووم”، بحضور سعادة الدكتور خبير خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، والدكتورة بدرية الظنحاني مديرة المنتدى، والمستشارة القانونية موزة مسعود المطروشي المنسق العام للمنتدى، وعذراء غازي فيصل مديرة مؤسسة غبشة، وجاسم المراشدة رئيس فريق عطاء التطوعي، وعضوتي اللجنة: الإعلامية وعد خالد، والمستشارة نهى ناهض.

 

وقال سعادة خالد الظنحاني: “إن المنتدى يهدف إلى تعزيز القيم المجتمعية والسلوكية بين الأفراد لتصبح جزءاً من الشخصية الإماراتية المعاصرة، وخلق حوارات فاعلة وبناءة بين أبناء الوطن من خلال استعراض القضايا المجتمعية والتوجهات الوطنية للارتقاء بمجتمع الدولة وترسيخ مبادئ الاتحاد واستكمال مسيرة البناء والنهضة”.

 

وأشاد الظنحاني بالدعم المتواصل الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للمبادرات الثقافية والمجتمعية التي تخدم الوطن والمواطن وتسهم في تعزيز تطور الدولة وتقدمها.

 

وأوضحت الدكتورة بدرية الظنحاني، أن برنامج المنتدى يتضمن 5 جلسات حوارية تناقش عدداً من المواضيع والمحاور المجتمعية، أهمها، “صناعة الأمل.. استدامة لحياة أفضل”، و”السعادة الأسرية”، و”الشخصية الإماراتية ركيزة أساسية”، و”الأبناء أمانة ومسؤولية” و”زايد رمز العطاء والإنسانية”، لافتةً إلى أن ختام المنتدى سيشهد تكريم ثلاث شخصيات إماراتية رائدة في مجالات العمل المجتمعي والإنساني والإسلامي على مستوى الدولة.

 

من جهتها، أكدت المستشارة موزة مسعود المطروشي على أهمية المجالس الرمضانية في غرس القيم الإيجابية، والخصال الحميدة في المجتمع، خاصة في ظل الدور المتنامي لوسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها السلبي على الناشئة، وغياب الحوار بين الآباء والأبناء وأفراد الأسرة بشكل عام، فضلاً عن دورها المهم في التوعية بالاستدامة البيئية وقضايا الوطن والإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى