أخبار محلية

شاهد .. إمام جامع أم المؤمنين بجدة سامح الله من نشر المقطع فقد تم تأمين سماعات إضافية باتجاه المصلين بساحات الجامع وفقاً لتعليمات وزارة الشؤون الاسلامية

عقب مقطع فيديو متداول لتذمر المصلين من عدم سماع الصوت

 

 

فاطمة الجبيني_جدة

نشر إمام جامع أم المؤمنين عائشة وضي الله عنها في محافظة جدة مقطع فيديو للانتهاء من تركيب سماعات باتجاه الساحات المجاورة للجامع تنفيذاً لتعليمات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد القاضية بتركيب سماعات في ساحات الجوامع والمساجد الإضافية التي تقام فيها صلاة الجمعة تلافيًا لعدم القصور في الصوت .

يشار إلى أن جامع ” أم المؤمنين بجدة ” قد تم تداول مقطع فيديو بنطاق واسع يتذمر فيه عدد من المصلين لعدم سماعهم لصوت الخطيب يوم أمس الجمعة نتيجة للتأخير في تنفيذ توجيهات الوزارة المتزامنة مع قرار قصر استخدام مكبرات الصوت للأذان والأقامة .

وتواصل وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد متابعة تنفيذ تعليماتها القاضية بتزويد الساحات المجاورة للجوامع والمساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بسماعات إضافية على الجامع وليس المنارة بقصد تحقيق إسماع المصلين لصوت الخطيب .

كما أصدرت الوزارة بالأمس بياناً صحفياً أكدت فيه أنها فور صدور تعميمها القاضي بقصر استخدام مكبرات الصوت في الجوامع والمساجد على الأذان والإقامة قامت بتوجيه فروع الوزارة وكافة منسوبي الجوامع والمساجد المساندة في صلاة الجمعة بمناطق المملكة باستخدام سماعة خارجية على حائط الجامع باتجاه المصلين في الصفوف الممتدة خارج الجوامع والمساجد المساندة لإسماعهم صوت الخطبة والصلاة، وذلك تلافيًا لعدم وصول صوت الإمام في الخطبة والصلاة لمن هم خارج الجامع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى