أخبار محلية

بلدية السودة بعسير تضبط 350 كلجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الادمي

 

عسير – فاطمه قرعه القحطاني

صادرت بلدية السودة الفرعية بمدينة أبها أكثر من 350 كلجم من المواد الغذائية، فيما ضبطت 25 منشآت تجارية مخالفة، وذلك خلال جولات الميدانية التي قام بها المراقبين على عدد من الباعة المتجولين والمنشآت التجارية بالسودة.
وأوضح رئيس بلدية السودة الفرعية المهندس تركي ناشع بأن البلدية قامت خلال الفترة الماضية بجولات ميدانية على الباعة المتجولين في الشوارع العامة والمنتزهات بالسودة، وقد تم مصادرة مواد غذائية متنوعة تم عرضها بطريقة مخالفة مما جعلها غير صالحة للاستهلاك الادمي.
وقال إنه تم خلال الحملة التفتيشية تم ضبط المنشآت التجارية المخالفة وتم اتخاذ الاجراءات النظامية حيالها وذلك لعدم توافر الاشتراطات الصحية المعمول بها في تلك المنشآت فيما تم إزالة ما يقارب 50 بسطة مخالفة.
مشيراً إلى أن الفرق التفتيشية بالبلدية ستواصل جولاتها الدورية طيلة أيام الأسبوع وعلى فترتين في جميع المواقع والمنشآت التي يكثر بها تواجد الباعة خاصة في الطرقات العامة والمنتزهات والمناطق التي تكثر فيها تجمعات الزوار والمصطافين لضبط سلامة الاسواق وضمان التقيد بالاشتراطات الصحية المعمول بها، محذرا في الوقت نفسه من ممارسة البيع بطرق مخالفة أو عرض المواد الغذائية على الأرصفة وامام المنتزهات وتوزيعها بشكل مخالف للنظام.
مؤكدا بأن تلك الجهود جاءت وفق توجيهات امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي حرصا على سلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى