أخبار محلية

بلدية العزيزية تصادر طنين من اللحوم المجهولة وترفع 7 أطنان من المخلفات

 

مكة المكرمة -ساميةالصالح

نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، جولات ميدانية مُكثَّفة على المنشآت التجارية ومحلات بيع اللحوم ضمن نطاق البلدية؛ وذلك في إطار جهودها للمحافظة على الصحة العامة.

وأوضحت البلدية أن الجولات الرقابية أسفرت عن مصادرة وإتلاف طنين من اللحوم مجهولة المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافةً إلى مصادرة أدوات حلاقة ليست مهيئة للاستخدام الصحي تستخدم من قبل العاملين في محلات الحلاقة، حيث تم فرض الغرامات المالية وتطبيق الجزاءات البلدية بحق المخالفين.

وفي موقعٍ آخر أزالت الفرق الرقابية ببلدية العزيزية، خلال حملتها الرقابية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري 7 أطنان من المخلفات تمثلت في: لوحات إعلانية مخالفة، وحواجز إشغال مواقف للسيارات.

من جانبٍ آخر نفَّذت بلدية الشوقية الفرعية جولات تفتيشية على صوالين الحلاقة ضمن نطاقها الاشرافي، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، أسفر عنها إغلاق صالونين غير ملتزمين بالاشتراطات الصحية وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة استمرار الجولات الرقابيّة على جميع المنشآت والمحال المتعلقة بالصحة العامة في نطاق مكة المكرمة، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، داعيه المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن المخالفات وذلك عبر مركز العمليات الموحد 940 وقنوات الأمانة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى