أخبار الرياضة

الرميان: سعداء بإنضمامنا إلى إطار الأمم المتحدة للعمل الرياضي من أجل المناخ

بعد مسيرة متنامية من قولف السعودية نحو الإستدامة البيئية

 

مروان سادس – جدة

أبدى سعادة رئيس مجلس إدارة قولف السعودية والإتحاد السعودي للقولف الأستاذ ياسر الرميان، عن سعادته البالغة بالإنضمام إلى إطار الأمم المتحدة للعمل الرياضي من أجل المناخ، ومؤكدًا بأنهم متشوقين وبشدة في قولف السعودية للعب دورًا فاعلًا في تحقيق الأهداف البيئية العالمية.

وأوضح سعادته قائلًا: عادت قولف السعودية هذا الأسبوع لتسلط أضوائها مجددًا على إلتزامهم بتصدر مشهد الإستدامة البيئية، حيث أعلنت عن إتفاقيات جديدة تهدف من خلالها إلى تسريع الخطوات الرامية إلى معالجة عدد من القضايا البيئية والمناخية.

وأضاف: وقّعنا على هذه الإتفاقية من أجل المناخ بمشاركة عدداً واسعاً من المنظمات والهيئات والبطولات والجولات الرياضية، وتوجهنا هذا بناءً على تعاوننا مع مختلف الجهات والمساهمة في تحقيق أهداف إتفاقية باريس للمناخ.

وتابع سعادته قائلًا : منذ تأسيس قولف السعودية حرصنا على بناء الشراكات الدولية القادرة على دعم خططنا الرامية إلى تحقيق الإستدامة لمشروع تطوير رياضة القولف بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، إضافةً إلى لعب دور فاعل في تحقيق أهداف المجتمع الرياضي العالمي في خفض الإنبعاثات الكربونية.

هذا وقد دعت مبادرة الرياضة من أجل المناخ، كافة المنظمات الرياضية إلى الإعتراف بدورها تجاه البيئة والتغيير المناخي والإلتزام بالعمل المشترك، وذلك للوصول إلى تحقيق مستقبل بيئي آمن، حيث يتمثل ذلك من خلال تعاون هذه المنظمات في أخذ دور القيادة وصناعة التغيير البيئي، بما ينعكس بصورة إيجابية واسعة على المجتمعات خارج الرياضة، والإسهام في تعزيز الوعي بالأخطار المتنامية للتغيّر المناخي.

وتعليقاً على انضمام قولف السعودية لإطار العمل الرياضي من أجل المناخ، ذكر مدير البرنامج العالمي للعمل المناخي في الأمم المتحدة نيكولاس سفينقسن: حان الوقت أمام المنظمات الرياضية لتوحيد الجهود والتعاون لخلق مستقبل منخفض الإنبعاثات، فمن خلال هذا الإطار المناخي تتشارك كافة الجهات دروسها المستفادة وتجاربها المختلفة وأفضل الممارسات الدولية وأحدث التقنيات بما يضمن سيرها نحو تحقيق الأهداف البيئية، ومن خلال ما يملكونه من تأثير وتشويق فإن قطاع الرياضة سيحصل على فرصة ثمينة لدفع التغيير بإتجاه عالمي أوسع، ولذلك فنحن سعداء اليوم بالترحيب بقولف السعودية ونتطلع قدماً إلى متابعة إسهاماتهم في تحقيق أهداف هذه الرحلة”.

ويشهد أسبوع فعاليات سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقامة في لندن توسّع نطاق شراكة قولف السعودية مع منظمة GEO ، حيث تهدف هذه الشراكة إلى خلق مستقبل مستدام للرياضة، وعلى مدار السنوات الـ 15 الماضية عملت المنظمة غير الربحية على تدعيم فرص استدامة الرياضة ودعم البيئة في كافة قطاعات رياضة القولف.

ومن جانبه قدم المدير التنفيذي ومؤسس منظمة GEO جونثان سميث تهنئته لقولف السعودية على انضمامها لإطار العمل الرياضي من أجل المناخ وتابع: “تسلط هذه الاتفاقية الضوء على حرص قولف السعودية الكبير على إتخاذها بجدية لخطوات واضحة وفاعلة نحو تحقيق الأهداف البيئية المشتركة والعمل لدعم ذلك”.

وأضاف سميث: “نحن أيضاً سعداء بمواصلة العمل مع قولف السعودية على تحقيق أهداف إستراتيجية الإستدامة المحلية بما يضمن توظيف أعلى معايير الأداء والابتكار ودمجها في رحلة تطوير وإدارة المنشآت وتنظيم الفعاليات وخلق الفرص، إلى جانب ذلك تتطور البحوث الهامة في مجالات مختلفة مرتبطة بشكل كبير بالقولف، من بينها تجديد النظام البيئي للرياضة، وتوظيف الطاقة المتجددة، وإدارة الموارد المائية، وتطوير خطوط الإمداد في عالم القولف”.

وتأتي هذه الخطوات لقولف السعودية كجزء من إستراتيجيتها الوطنية لإستدامة القولف التي أطلقتها في عام 2020، وهي الإستراتيجية التي تضمنت عدداً واسعاً من الإجراءات الهادفة إلى تقليل الانبعاثات الكربونية ودعم النظام البيئي وتوظيف أفضل التقنيات لتوفير الموارد المائية.

وتنوي قولف السعودية كسب الفائدة من خلال سلسلة بطولات أرامكو للفرق، لتفعيل مبادراتها البيئية عبر خطط ينتظر الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة، والتي تتعلق بملاعب المنافسات والخدمات اللوجستية المرتبطة بالسلسلة، بما يضمن التوافق مع خطط الجولة الأوروبية لقولف السيدات التي تحتفل بمبادرة “الاحتفاء بالأخضر” المقدمة من شركة DOW.

وللمزيد من المعلومات عن قولف السعودية تفضلوا بزيارة موقعنا:
www.GolfSaudi.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى