أخبار محلية

فريق نون والقلم التطوعي يستضيف المحاضر أسعد النمر بحضور 50 مشارك

 

 

استضاف فريق نون والقلم التطوعي ضمن مبادرته الثقافية المحاضر أسعد النمر اختصاصي علم النفس مساء أمس الأربعاء 1 سبتمبر 2021، عبر زوم وعلى مدى ساعتين في محاضرة بعنون (ما طبيعة صلة طبقات أدمغتنا بأنماط السلوك؟)، حيث بلغ الحضور 50 شخصًا، طرح خلالها عدة تساؤلات منها، ما الذي يتشابه ويختلف فيه الإنسان مع بقية الحيوانات في بنيته الدماغية؟ وما علاقة هذا التشابه والاختلاف بتطور الدماغ؟ ولماذا أصبحنا مميزين عن بقية الكائنات الحية سيكولوجياً وسلوكياً؟، وأسئلة أخرى كانت الإجابة عنها في غاية المتعة والتشويق.

وشرح النمر في مدخل المحاضرة ماهية الدماغ وأنواع الخلايا التي يتألف منه، بالإضافة لأقسام الدماغ والوظائف المسؤول عنها كل قسم منه.

وأوضح خلال المحاضرة الممارسات التي تحفز الذاكرة وتُقَوِم السلوك، كما تطرق لمرض الزهايمر وكيفية الوقاية منه والأغذية التي تساعد على التغلب عليه، بالإضافة لعدة مواضيع ومشكلات طرحت مباشرة من قبل الجمهور الذي أظهر تفاعلية عالية عبر عنها بالامتنان والشكر للمجهود المميز الذي يبذله فريق نون والقلم التطوعي في تنظيم وإدارة المحاضرات واختيار المحاضرين، كما عبروا عن امتنانهم للأستاذ النمر على ما قدمه من معلومات قيمة ومفيدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى