أخبار محلية

315 وظيفة بقطاع النقل والخدمات اللوجستية في ملتقى التوظيف الـثاني

بتنفيذ جامعة جدة وبشراكة عيادات الأعمال

 

مروان سادس – جدة

 

أفادت إحصائيات بملتقى التوظيف الثاني والذي أقيم ضمن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة عن إستقبال 352 باحث عن عمل وذلك للتقديم على 315 وظيفة بقطاع النقل والخدمات اللوجستية عبر أربع شركات وطنية.

وأقيم الملتقى في دورته الثانية بدعم من محافظة جدة وبتنفيذ جامعة جدة وبشراكة إستشارية من عيادات الأعمال وبشراكة إستراتيجية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وكشفت إحصائيات الملتقى الذي أقيم على مدى يومين بأن 51% من المتقدمين للوظائف هم من حملة شهادات الثانوية العامة، فيما بلغ حملة درجة البكالوريوس نسبة 24%، يليهم الحاصلون على دبلوم بنسبة 15%، وأخيرا فئة خريجي المتوسط 10%.

كما بلغت نسبة حاملي رخصة النقل الثقيل 9%، و 30% حاملي رخصة نقل خفيف، والنسبة الأكبر من حاملي رخصة قيادة خصوصي، ويمثل مستفيدي الضمان الاجتماعي 7% من إجمالي المتقدمين.

وشارك في تقديم الوظائف بثاني ملتقيات التوظيف شركة وارد للخدمات اللوجستية، شركة حافل للنقل، شركة ناصر أبوسرهد، شركة الحافلات الحديثة المحدودة.

وكان ملتقى التوظيف الأول قد أتاح 372 وظيفة قدمتها خمس شركات وطنية، حيث تستهدف ملتقيات التوظيف طالبي الوظائف من فئتي حديثي التخرج والباحثين عن عمل، وذلك وفقًا للإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية المتبعة من الجهات المعنية للحد من إنتشار فايروس كورونا.

ويذكر بأن ملتقى التوظيف يقام بشراكة إستراتيجية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية وشراكة إستشارية من عيادات الأعمال وبتنفيذ جامعة جدة بمقر برنامج توطين الوظائف، وذلك بهدف تشجيع الكوادر السعودية للإلتحاق بالمهن المتاحة بما يسهم في رفع نسب التوطين في المملكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى