أخبار محلية

الترفيه وتكامل تبحثان تدريب 30 قيادياً سعودياً في قطاع الترفيه

 تفعيلاً لمبادرة "صناع السعادة"

 

الرياض – سامية الصالح

عقدت الهيئة العامة للترفيه اجتماعاً مع شركة تكامل القابضة لمناقشة الخطوات المشتركة في تطوير قطاع الترفيه وتفعيل مبادرة “صناع السعادة”، من خلال تدريب وتأهيل 30 قيادياً سعودياً في القطاع، وذلك في إطار برنامج قادة الترفيه، أحد برامج المبادرة التي أعلن عنها مؤخراً معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.
حضر الاجتماع كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، ونائبه لتطوير رأس المال البشري الأستاذ محمد الشهري، ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة التوظيف والتمكين في شركة تكامل القابضة الأستاذة عبير الهاشمي، والمدير العام لوحدة التمكين الدكتور عبدالله التويجري.
وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان آلية العمل والتصورات المقترحة لتنفيذ برنامج قادة الترفيه، والذي يهدف إلى ابتعاث صناع القرار من مستوى القيادة التنفيذية في قطاع الترفيه للتدريب الفصلي في مجالات التطوير القيادي، بالتعاون مع أفضل الجامعات في هذا المجال والشركات العالمية الرائدة في قطاع الترفيه.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لتطوير رأس المال البشري في الهيئة العامة للترفيه الأستاذ محمد الشهري أن برنامج قادة الترفيه سيستقطب الرؤساء التنفيذين ومدراء الإدارة الوسطى من مختلف الشركات العاملة في قطاع الترفيه، موضحاً أنه يستهدف استقطاب 30 مرشحاً بناء على معايير عدة منها الشخصية والمهنية والعلمية، لتدريبهم وتأهيلهم عبر برامج تدربية وتطويرية مكثفة تصل مدتها إلى 6 أشهر، حضورياً وعن بعد، في أفضل الجامعات العالمية.
من جهته، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لوحدة التوظيف والتمكين في شركة تكامل القابضة عبير الهاشمي أن شركة تكامل بدأت ببحث سبل التعاون مع أفضل الجامعات العالمية لتدريب المرشحين من الرؤساء التنفيذيين، حيث أن برنامج قادة الترفيه يستهدف المرشحين من القطاعين الخاص والعام.
وكانت الهيئة العامة للترفيه قد دشنت في وقت سابق مبادرة “صنّاع السعادة” الهادفة إلى تأهيل وتدريب 100 ألف شخص في مرحلتها الأولى، وتضم عدة برامج متخصصة موجهة لعدة شرائح تشمل القيادات في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى