أخبار عربية وعالمية

المملكة تستضيف مؤتمر تجربة العملاء والمراجعين في نسخته السابعة في جدة والرياض

من قادة الأعمال يُصنِفون "تجربة العميل" كأهم الميزات التنافسية

الخبر – سامية الصالح

تزامناً مع الأسبوع العالمي السنوي لخدمة الزبائن CS Week واليوم الدولي لتجربة العملاء National CX Day، تستضيف المملكة الخبير والمتحدث الدولي د. ستيفين فان بيليغم – بلجيكا ضمن أعمال المؤتمر السنوي الخليجي السابع لخدمة الزبائن والمراجعين في 24 ربيع الآخر الموافق 29 نوفمبر 2021 بفندق كراون بلازا السلام – جدة، وفي 25 ربيع الآخر الموافق 30 نوفمبر 2021 بفندق روش ريحان – الرياض، وتنظمه أوريجين العالمية الرائدة في تنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات.
وبعد توقفٍ طويل في قطاع صناعة وإدارة المؤتمرات والفعاليات إبان الجائحة، يعاود هذا القطاع نشاطه تدريجيًا كبقية القطاعات.
وعليه، إستأنفت أوريجين العالمية فعالياتها المتميزة من خلال إطلاقها المؤتمر السنوي لتجربة العملاء والمراجعين في نسخته السابعة حضوريًا تحت عنوان (تجربة العملاء والمراجعين في عصر التطور الرقمي والذكاء الاصطناعي.
وقد طرأت على القطاعات الخدمية باختلاف أنواعها تغيرات هائلة في الآونة الأخيرة، حتمت على المؤسسات تحسين مستوى تجربة عملائها ومراجعيها.
وتُعد تجربة العميل من أهم الركائز التي تعتمد عليها هذه المؤسسات للنجاح والإبقاء على عملائها وكسب المزيد منهم.
وبالحديث حول (تجربة العميل)، قالت رئيس مجلس إدارة أوريجين العالمية ورئيسة المؤتمر هند الأحمد أن “تجربة العميل” تُعد عملية متكاملة لجذب العملاء والمراجعين لا تبدأ عند بيع السلعة أو تقديم الخدمة، بل تبدأ عند الإجابة على تساؤل (كيف نصنع تجربة فريدة من نوعها ترتبط بذهن العميل وتتضح فيها معالم هوية الشركة؟). فقد ساهمت التكنولوجيا المتقدمة، الفضاء الرقمي، والذكاء الاصطناعي في رفع سقف المنافسة بين المؤسسات البارزة عالميًا.
وقد تنبأ الخبيران، جوزيف باين وجايمس غيلمور مؤلفا كتاب (الاقتصاد التجريبي) في عام 1999 بأن تقديم السلعة أو الخدمة بالطريقة التقليدية لن يحقق نجاح المؤسسة، بل خلق تجربة للعميل لا تغيب عن ذاكرته).
وتابعت حديثها حول “تجربة العميل” قائلةً: (نبوءة غيلمور وباين حول أهمية تجربة العميل باتت واقعًا يتضح للعيان ولكل المؤسسات خصوصًا في الفترة الأخيرة، ففي استطلاع أجرته شركة Accenture الآيرلندية، أكد فيه 89٪ من قادة الأعمال بأن تجربة العملاء ستكون الميزة التنافسية الأهم بين المؤسسات في الأعوام القادمة، كما صنف الاستطلاع تجربة العملاء في المرتبة الأولى ضمن المبادرات التي تقوم بها المؤسسات التي تدرس تأثير التشويش التكنولوجي على الأعمال).
كما أكدت الأحمد ضرورة أن تستفيد مختلف المؤسسات في المملكة من هذه الفعالية الهامة، خصوصًا أن تجربة العميل لا تعني تحسين الخدمة للصفوف الأمامية فقط، كما كان سابقًا، بل تعني كل موظف ومسؤول داخل المؤسسة بغض النظر عن منصبه أو وضعه في الهرم التنظيمي.
وسيشارك في المؤتمر الخبير الدولي في تجربة العميل، الدكتور ستيفين فان بيليغم من بلجيكا كمتحدثٍ رئيسي، بالإضافة إلى أنه سيُعقد على هامش المؤتمر لقاء وحوار مفتوح يقدمه الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين ومقرها مملكة البحرين، وعضو مجلس إدارة أوريجين العالمية في المملكة الدكتور أحمد البناء لما له من خبرة و باعٍ طويل في هذا المجال.
ويعتبر الدكتور ستيفن فان بيليغم من أقوى وأفضل المتحدثين العالميين في مجال تجربة العملاء وأحدث تطبيقاتها وممارساتها من قبل كبرى الشركات العالمية، ويمتلك خبرة كبيره في العديد من قطاعات العمل المختلفه وهو متخصص بربط تجربة العملاء والخدمات المقدمة في مختلف المؤسسات في العصر الحديث بالذكاء الاصطناعي والرقمنة وأحدث تكنولوجيا المعلومات.
ويحاضر الدكتور بيليغم كبروفسور في جامعة فليريك للأعمال في بلجيكا – قسم التسويق، وقد عمل في شركة inSite الاستشارية للبحوث والدراسات، واستطاع خلال سنوات عمله أن يقود فريق (سعادة العميل) أدى لنمو الشركة من 8 موظفين إلى 180 موظف وافتتاحها لخمسة فروع في دول مختلفة. ويعتبر ستيفن هو مؤسس مشارك في شركة nexxworks ومستثمر أساسي في شركةHello customer ألف الدكتور ستيفن مجموعة من الكتب في هذا المجال، كما حاضر في أكثر من 40 دولة حول العالم.
والجدير بالذكر بأن مجموعة أوريجين تستضيف الدكتور ستيفين في 4 محطات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومنها جدة في 29 نوفمبر، الرياض في 30 نوفمبر، تليها مسقط في 1 ديسمبر، وختامًا مملكة البحرين في 2 ديسمبر 2021 كآخر محطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى