الأخبار الرئيسية

وزير الشؤون الإسلامية يلتقى برئيس المشيخة الإسلامية بكرواتيا

 

الرياض – سامية الصالح

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مساء امس الاول الأربعاء برئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام لجمهورية كرواتيا الشيخ عزيز حسانوفيتش، وذلك بمقر إقامته بالعاصمة زغرب بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك والسفير غير المقيم لدى جمهوريتي صربيا وكرواتيا الأستاذ أسامة بن داخل الأحمدي، وعدد من المسؤولين بالوزارة والمشيخة الإسلامية بكرواتيا .

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهتمام المشترك سيما ما يتصل بالعمل الإسلامي والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالاته.

وفي نهاية اللقاء أدلى كلٌ من معالي الوزير ورئيس المشيخة الإسلامية بتصريح صحفيٍ عن اللقاء حيث أكد معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن الزيارة جاءت لنقل سلام وتحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله لرئيس المشيخة الإسلامية لجمهورية كرواتيا ولعموم المسلمين فيها، لافتاً إلى حرص قيادة المملكة على تعزيز العمل المشترك لكل ما يخدم البلدين الصديقين ويساهم في نشر قيم الإسلام الوسطي .

وبين معالي وزير الشؤون الإسلامية أن القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – تعمل وبجد وصدق وأمانة من أجل خدمة الإسلام والمسلمين في جميع بقاع الدنيا وأن تكون الدعوة وفق ما أمر الله به في الكتاب وجاءت به سنة رسوله وهو نشر الدين الصحيح من خلال نشر الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف والفتن .

وأشار معاليه إلى أن الإسلام يأمرنا بالرحمة والتسامح والتعايش ولا يأمرنا بالتدمير والقتل وسفك الدماء وانتهاك الأعراض وتدمير الأوطان، لافتاً إلى أن الإسلام خلال الخمسة عقود الماضية استغل من قبل بعض الأحزاب والجماعات لأغراض سياسية وغيرها ومنها الأغراض المادية لتدمير الأوطان باسم الدين وباسم الإسلام والإسلام بريءٌ من هذه الجرائم التي تحصل.

وبين معاليه : أن الإسلام يدعوا إلى الحياة والأمان والإستقرار وإلى بناء الأوطان وعمارة هذا الكون، موضحاً أن وزارة الشؤون الإسلامية والمشيخة الإسلامية ستعملان سوياً لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- لنشر الإسلام الصحيح وفق ماورد في القرآن والسنة ونهج السلف الصالح.

واختتم معاليه تصريحه مؤكداً أن اللقاء مع مفتي كرواتيا قد حظي بتفهم ورؤية واضحة لتنفيذ هذه التوجيهات وفق رؤية خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد حفظهما الله.

من جانبه، قدم رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام لجمهورية كرواتيا الشيخ عزيز حساوفيتش الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الامين حفظهما الله – في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم ، مؤكداً أن المملكة هي رائدة العالم الإسلامي والبلد الذي يمد يد الخير والسلام والمحبة للعالم .

وعبر “حساوفيتش” عن سعادته البالغة بالزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة والتي وصفها بأنها أول زيارة منذ أن أصبحت كرواتيا دولة مستقلة وهي دليل على عناية قيادة السعودية بمسلمي كرواتيا، وستكون فاتحة خير لعلاقات متميزة وعمل مشترك يخدم مسلمي كرواتيا .

كما قدم ” حساوفيتش ” شكره لمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على جهوده المميزة في إيضاح صورة الإسلام النقية ليست للمسلمين فقط بل للجميع، مبيناً أن المشيخة الإسلامية تتطلع من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز أوجه التعاون بين المملكة وكرواتيا في كل ما يخدم البلدين، ويحافظ على الهوية الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى