أخبار الرياضة

*إختتام فعاليات برنامج اعداد المدربات لكرة السلة بجدة*

باعتماد من الاتحاد السعودي لكرة السلة :

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

شهدت جدة يوم أمس ختام فعاليات برنامج اعداد المدربات لكرة السلة بشراكة اكاديمية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا والذي نظمته شركتي Global Sports Partners و جدة يونايتد وذلك بحضور القنصل الأمريكي بجدة فارس أسعد و رئيس مجلس أمناء الجامعة د عبد الله دحلان و د أسامة جنادي رئيس الجامعة و د لؤي الطيار عميد شؤون الطلبة
وألقت كلمة تعريفية عن البرنامج السيدة ديبرا باك و لينا ال معينا الشريك التنفيذي لجدة يونايتد و قد سلم شهادات البرنامج التدريبي القنصل الأمريكي فارس أسعد وأستغرق مدة البرنامج 3 اشهر باعتماد من الاتحاد السعودي لكرة السلة.
وأكد د عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة UBT حرصه على دعم هذا النوع من البرامج التدريبية التعليمية و الرياضية لأنها تصب في صميم شعار الجامعة ” التعليم من أجل العمل ”
كما شكر القنصل العام للولايات الأمريكية ، جامعة الأعمال و التكنولوجيا UBT لهذه المبادرة باستضافة هذا الحفل التاريخي لبرنامج إعداد المدربات لكرة السلة ، حيث أكد أنه جدا متحمس لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ لزيادة عدد ممارسيها الى ٤٠٪؜ هذا ما نشارككه معكم “. و لهذا يعتبر هذا البرنامج البرنامج مهم جدا و مثال للعمل المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة العربية السعودية لبناء علاقات قوية و مشاركة المواهب و القدرات .”
و رأس فريق التدريب د .ديكسون دكتوراة في مجال إدارة رياضية من جامعة اوهايو و ريبيكا باك المشرفة على برنامج التدريب بجدة.
وشمل البرنامج تدريب مدربات وطنيات على مستوى مدينه جده و شملت منسوبات من جهات تعليمية مختلفة منها جامعة الملك عبدالعزيز , جامعة جده , جامعة الاعمال و التكنولوجيا , و جهات رياضية مختلفة .
يأتي هذا البرنامج تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ بزيادة عدد ممارسين للرياضة عن طريق تمكين قيادات و مدربات وطنيات لتوسيع دائرة الممارسين . و خاصة ان رياضة كرة السلة من الرياضات الاولى في المدارس الخاصة من عدة عقود و على ابواب مسابقات الإتحاد السعودي للجامعات الشهر القادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى