أخبار محلية

سمو أمير منطقة جـــازان يدشن دوري المدارس بالمنطقة ..

 

جــازان – عمرالصافي :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جـــازان اليوم ، بمكتبه بالإمارة ، دوري المدارس في نسخته الثالثة 2022 ، تحت شعار ” جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل ” بإدارتي تعليم جازان وصبيا، والذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم كمشروع وطني رياضي وذلك بمشاركة أكثر من 10372 طالبًا وطالبة من خلال 1253 فريقًا يمثلون 299 مدرسة .

وأكد سمو الأمير محمد بن ناصر ، خلال استقباله في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، مدير تعليم جازان الدكتور إبراهيم ابو هادي ومدير تعليم صبيا الدكتور حسن خرمي حرص القيادة الرشيدة على توفير جميع احتياجات الطلاب لاستثمار أوقات فراغهم، والاستفادة من طاقاتهم فيما يعود على الوطن وعليهم بالنفع والفائدة، وتسخير الإمكانيات والوسائل التي تسهم في تطوير مهارتهم وصقل مواهبهم.

من جانبهما أعربا مدير تعليم جـــازان الدكتور ابو هادي ومدير تعليم صبيا الدكتور الخرمي ، عن شكرهما لسمو أمير منطقة جازان، وسمو نائبه على الاهتمام الذي يحظى به قطاع التعليم في المنطقة ومحافظاتها، وأكدا أن إدارتي جـــازان تعليم صبيا ، ستبذلان كل جهد من أجل اكتشاف مواهب الطلاب الرياضية وصقلها في الفئات السنية، لتكون نواة ورافدا للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.

الجدير بالذكر أن دوري المدارس يهدف لصناعة جيل جديد للرياضة السعودية، والإسهام في تعزيز الرياضة المدرسية، وتنمية الرياضة في المجتمع، ضمن مستهدفات وزارتي الرياضة والتعليم المنبثقة من «رؤية المملكة 2030».
ويقام دوري المدارس على مراحل عدة، بدءا بمرحلة التصفيات الأولية في 47 إدارة تعليم على مستوى المملكة كأكبر دوري مدارس في منطقة الشرق الأوسط.
حضر التدشين وكيــل امارة جـــازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى