أخبار المجتمع

مستشفى «إرادة الصحة النفسية بجازان» ينفذ فرضية حريق وهمي

 

✍🏻 أُسام موكلي – جـازان

نفذ مستشفى إرادة الصحة النفسية بجازان صباح الإثنين ممثلًا بقسم الآمن والسلامة بالمستشفى، فرضية لحريق وهمي بقسم التغذية ،، وذلك لقياس مدى جاهزية العاملين وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة بالمستشفى.

وقد بدأت الخطة بإعلان كود الحريق بالمستشفى ليتم مباشرة عملية إخلاء المرضى من قبل الامن والسلامة بإستخدام مخارج الطوارئ وتوجيه العاملين والمرضى والمراجعين لنقاط التجمع ومباشرة الحالات المصابة من قبل الإسعاف والفريق الطبي ونقل الحالات المصابة لقسم الطوارئ لإستكمال علاجهم، كما تم خلال الفرضية فصل التيار الكهربائي والغازات الطبية عن موقع الاخلاء من قبل قسم الصيانة.

ويأتي ذلك حرصًا من إدارة المستشفى على سلامة المرضى والعاملين والزوار بالمستشفى، وبهدف قياس جاهزية الجهات المشاركة في التدخل السريع فور وقوع الحادث، ومدى التزامها بخطط الطوارئ والأزمات المتعارف عليها وتدريب العاملين في المستشفى على مهامهم ومسؤولياتهم في عمليات الإخلاء وتعريفهم بأماكن مخارج الطوارئ ونقاط التجمع وأماكن الإيواء، لحين وصول الفرق المشاركة.

الجدير بالذكر بأن هذه الفرضية تأتي ضمن جملة من خطط الطوارئ المطبقة والمجدولة على مدار العام والتي يباشرها قسم الامن والسلامة بالمستشفى بهدف رفع سقف جاهزية الاستعداد لأي طارئ وسعياً لاستمرارية مفاهيم السلامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى