أخبار المجتمع

توقيع اتفاقية بين هيئة الصحفيين بعسير والجمعية السعودية للأعلام السياحي

103مشاركين في محاضرة الإعلام السياحي

 

عسير: محمد آل غواء

نظم فرع هيئة الصحفيين بعسير محاضرة بعنوان “الإعلام السياحي وتنمية السياحة” وفق استراتيجية منطقة عسير وذلك بصالة فندق شفا ابها وأدارها مذيع قناة الإخبارية عبد الله بن شهران وقد حضرها ما يزيد عن 103 من السيدات والرجال ومن ملاك المتاحف والمرشدين السياحيين، وقد تحدث رئيس مجلس الجمعية السعودية للإعلام السياحي الأستاذ خالد ال دغيم عن استراتيجية منطقة عسير وارتباطها برؤية المملكة 2030 وما تمتلكه منطقة عسير من مقومات طبيعية وبشرية تؤهلها لتكون أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني المتنوع لتصبح وجهة عالمية للسياحة. وتحدث عن الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية وانعكاسها على الاقتصاد والمواقع السياحية والقرى التراثية وكيف نقل ذلك من خلال الإعلام السياحي. وأجاب ال دغيم على استفسارات الحضور.
وفي نهاية اللقاء وقع مدير فرع هيئة الصحفيين بعسير مرعي عسيري ورئيس جمعية الإعلام السعودي خالد ال دغيم اتفاقية تعاون بينهم فيما يخدم الإعلام والسياحة بالمنطقة. والتقطت الصور التذكارية كما تم تكريم المحاضر ومدير الأمسية وصاحب الفندق.

وأوضح مدير فرع هيئة الصحفيين بعسير مرعي بن ناصر عسيري في كلمة أن هذه المحاضرة حسب خطة التدريب والتطوير بالفرع، مقدم شكره للجميع للحضور والتنظيم واختيار الأسماء المميزة. مشيرا إلى أن الفرع يسعى جاهدا لكل ما يخدم المنطقة في شتى المجالات التنموية وإظهار المنطقة من خلال وسائل الإعلام المختلفة وأشاد بجهود سمو أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطوير عسير في سعيه لتطوير النشاط السياحي بمنطقة عسير.

من جانب آخر بين مشرف التدريب والتطوير بفرع الهيئة المهندس سلمان بن جابر ال مقرح أن عدد المستفيدين من الدورات وورش العمل والندوات منذ انطلاق الفرع بلغ ما يقارب 850 مستفيدا ومستفيدة من المهتمين بقطاع الإعلام بالمنطقة وخارجها في أكثر من 12 برنامجا تدريبية مختلفة ما بين ندوات ودورات ولقاءات، مشيرا إلى أن الفرع من خلال خطة التدريب والتطوير سيقدم العديد من الحلقات والدورات والندوات بالمنطقة لخدمة الإعلام وإبراز دور المنطقة، وستحظى المحافظات بدورات وندوات خلال الفترة القادمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى