أخبار المجتمع

وفد هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام يشارك في حملة ” خلك واعي”

 

الدمام – صالح جوحلي

شارك وفد من هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام، أمس في مبادرة ” خلك واعي” ، والتي تقيمها الجامعة العربية المفتوحة، بهدف توعية المجتمع بالجرائم المعلوماتية، وذلك في مجمع العثيم مول بمدينة الدمام.

من جانبه أشاد مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام الأستاذ علي بن حسن مشنوي بجهود الجامعة العربية المفتوحة لتوعية المجتمع بالجرائم المعلوماتية، والتي تعكس أهمية الجهود التوعوية والمستهدفة كافة أفراد المجتمع، واستثمار المجمعات التجارية لإرسال رسائل توعوية هادفة، مؤكداً دور المبادرة الفعال في التعريف بمخاطر اختراق الحواسيب والهواتف، مقدماً شكره لمجمع العثيم مول على احتضان المبادرات المجتمعية الهادفة.

بدوره أكد مدير فرعي الجامعة العربية المفتوحة بالدمام والأحساء الدكتور محمد السيف أن مبادرة خلك واعي تهدف توعية أفراد المجتمع بالجرائم المعلوماتية ويقوم على تنفيذها طلاب الجامعة من قسم الحاسب الآلي وبمشاركة الأندية الطلابية، وهى ضمن المسؤولية المجتمعية للجامعة تجاه المجتمع، حيث تقام المبادرة في المجمعات التجارية والأماكن العامة والمدارس وتستهدف مختلف شرائح المجتمع التوعية لتجنب الوقوع في شراك الاحتيال.

وأضاف الدكتور السيف أن المبادرة تهدف إلى تعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية، والتعريف بمختلف أنواع التلاعب الرقمي المنتشرة، بهدف تحقيق أهداف خبيثة، وكيفية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية الأفراد من المخاطر المحتملة في مجالات استخدام الانترنت المختلفة. وتسعى المبادرة إلى التعريف بالهندسة الاجتماعية ودورها في خداع الأفراد والاحتيال عليهم، إضافة إلى التوعية بنوعية المعلومات التي يمكن مشاركتها، والأشخاص أو الفئات التي يمكن مشاركتها معهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى