أخبار المجتمع

جمعية آفاق خضراء البيئية تمنح عبدالله الفهد العضوية الشرفية

 

الرياض – مبارك الدوسري

منحت جمعية آفاق خضراء البيئية، أمس العضوية الشرفية لنائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، البروفيسور والناشط البيئي عبدالله بن سليمان الفهد، في إطار حرص الجمعية الاستفادة من تجارب وخبرات المتميزين في مجال التطوع والعمل البيئي في المملكة.
ويُعد الفهد أحد أبرز الشخصيات الكشفية العالمية التي تولي الجانب البيئي اهتماماً كبيراً، الأمر الذي أنعكس اثره بالاهتمام بالحضور القوي والمؤثر لجمعية الكشافة العربية السعودية في هذا الشأن، حيث تقوم الجمعية بالكثير من المشاريع والمبادرات في الشأن البيئي ومن أهمها المشروع الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها الذي اطلقته الجمعية عام 1430هـ، وأتى ثماره داخل المملكة وخارجها كأحد التجارب الناجحة في المجال البيئي، واستطاع أن ينمو وينتشر في جميع انحاء المملكة، كما سجل ذلك المشروع حضوراً لافتاً في المشروع الكشفي العالمي رسل السلام كون البيئة أحد أهم مجالاته.
كما درجت رابطة رواد الكشافة بالمملكة، بتوجيه من الدكتور الفهد على عقد الملتقى الكشفي البيئي سنوياً بالتعاون مع جمعية آفاق خضراء البيئية في متنزه الزلفي الوطني منذُ عام 1438هـ.
وعقدت الجمعية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – المؤتمر العالمي ” الكشفية وحماية البيئة “، في الفترة 7 – 8 / 6 / 1440هـ بالرياض بمشاركة نخبة من كشافة العالم والمهتمين والمختصين بالعمل التطوعي.
وأبرمت الجمعية العديد من مذكرات التفاهم للتعاون في المجال البيئي ومن أبرزها المذكرة التي وقعت مع وزارة البيئة والمياه والزراعة عام 1440هـ، ووقعت عام 1441هـ مًذكرة تفاهم مع جمعية التنمية المستدامة “تالقة”، سعياً لتطوير التعاون بين مشروع رسل السلام وتالقة في مجالات الاستدامة، بالإضافة الى توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجمعيات التطوعية ذات الاهتمام بالشأن البيئي.
وتُشارك الجمعية في مختلف المناسبات العالمية والعربية الخاصة بالبيئة ومن أهمها المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الـ 5 من يونيو من كل عام، واليوم العربي للبيئة الذي يصادف الـ 14 من أكتوبر من كل عام، كما تُشارك الجمعية العالم في “يوم الأرض” الذي يحتفى فيه في الـ 22 من أبريل من كل عام، وفعالية ساعة الأرض التي تقام في يوم السبت الأخير من شهر مارس من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى