أخبار الصحة

صحة جازان ممثلة في مستشفى صامطة العام تحتفل باليوم العالمي للبصر

 

نوال هزازي  _ صامطة

دشن نائب مدير مستشفى صامطة العام الاستاذ علي محمد عشيري وبحضور مشرف برنامج صحة العين ومكافحة العمى بصحة جازان الأخصائي موسى فقيهي ورئيس قسم البصريات بمستشفى صامطة العام الأخصائي سلطان ضامري فعالية اليوم العالمي للبصر تحت شعار # حب _ عيونك
وذلك في مجمع السلام مول في صامطة والذي يوافق الخميس الثاني من شهر أكتوبر من كل عام ، وذلك من أجل التوعية اللازمة للحفاظ على نعمة البصر، والوقاية من العمى .

وفي هذا الصدد، أوضح مشرف مكافحة العمى بصحة جازان الأخصائي موسى فقيهي ، أن الفعالية تهدف إلى توعية أفراد المجتمع في جميع الأعمار للمبادرة بفحص العين وعلاج أمراض العيون وذلك تماشياً مع توجه وزارة الصحة المتزامن مع خطة العمل الدولية لمنظمة الصحة العالمية والتي تهدف إلى الوقاية من العمى وضعف البصر.

يذكر أن الفعالية اشتملت على ركن خاص لفحص النظر تحت إشراف كوادر من الممارسين الصحيين.

واشتملت الفعالية على أركان توعوية تهدف لزيادة وعي المجتمع بأمراض العيون المسببة للإعاقة البصرية وطرق علاجها والوقاية منها – بإذن الله.
وتم عرض عدد من الأفلام التوعوية من خلال شاشة عرض خاصة ، كما تضمنت الفعالية على ركن خاص للاجابة على الإستفسارات والتساؤلات المتعلقة بأمراض العيون .

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي بصحة العين وسلامتها، لدى أفراد المجتمع كافة، من خلال التعريف بأمراض العيون الشائعة، وطرق علاجها، والوقاية منها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى