الأخبار الرئيسية

مدير جامعة جازان.. إمكانياتنا وطاقاتنا مسخرة لخدمة السجناء وأسرهم

جازان: عاصم مدخلي

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الجامعة لن تتوانى في تطوير وتوسيع آفاق المجتمع المعرفية والثقافية، وتقديم كافة خدماتها لشرائح المجتمع المختلفة، وبالأخص أسر السجناء والمفرج عنهم وتسخر إمكانياتها وطاقتها لتحقيق أهدافها المتعلقة بالتعليم وإعداد القوى البشرية القادرة على المساهمة في خدمة الدين والوطن.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه ووكلاء الجامعة برئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم “تراحم” الأستاذ علي زعلة، والوفد المرافق له وذلك بمكتب معاليه صباح اليوم الخميس.
وأشار معاليه بأن السجناء وأسرهم بحاجة إلى رعاية من العديد من الجهات الحكومية والأهلية، مؤكداً أن الجامعة عملت على تقديم الدور المناط بها من خلال تقديم الدورات التدريبية وتمكين السجناء من الالتحاق بالجامعة عن طريق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وتسعى الجامعة إلى تفعيل العديد من البرامج والتدريبية المساهمة في تنمية مهاراتهم العلمية والعملية.
وتم خلال اللقاء بحث العديد من المحاور المتعلقة بتطوير التعاون للاستفادة من إمكانيات الجامعة لخدمة الفئات المشمولة برعاية لجنة السجناء والمفرج عنهم انطلاقا من دور الجامعة الإيجابي والمتميز في دعم العمل التطوعي وخدمة المجتمع.
من جانبه أشاد رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم “تراحم” علي زعلة، بدور جامعة جازان في تنفيذ برامج لتوعية وتدريب النزلاء والنزيلات بسجون المنطقة، وإتاحتها الفرصة للسجناء لاستكمال دراستهم الجامعية، مؤكداً بأن جامعة جازان هي منارة إشعاع في المنطقة وداعم لكافة أعمال اللجنة.
من جانب آخر استقبل معاليه عمد مدينة جازان الجدد الأستاذ حمزة عقيل والأستاذ محمد حيدر وبحث مع العمد فرص التعاون بين الجامعة وعمد المدينة والخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة لأبناء مدينة جيزان مرحبا بأي مقترح يخدم الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى