مقالات مجد الوطن

أعلام من بيش  محمد طيران

 

د . ضيف الله مهدي

الشيخ محمد بن إبراهيم بن محمد طيران

ولد بقرية الدهناء عام ١٣٧٤هـ الموافق ١٩٥٥/٢/١٢ م .

ودرس المرحلة في مدرسة السلامة العليا الابتدائيه .. ثم انتقل إلى مدينه بيش في نهاية الثمانينات الهجرية ودرس الصف الأول المتوسط في اخر حياة المرحوم الشيخ محمد أبو السيل جندلي وكان رحمه الله هو المدير للمدرسة المتوسطة.

بعد ذلك انتقل إلى معهد الباحة العلمي برفقه عمه الشيخ قاسم بن علي الشماخي رحمة الله عليه وغفر له وأسكنه فسيح جناته . وهو أخو والده من الرضاعة وكان انتقاله مع الشيخ قاسم بتوصية من والده رحمه الله ورضي عنه وأرضاه وأسكنه الفردوس الاعلى من الجنة.

وفي معهد الباحة العلمي درس ثلاث سنوات .. ولما انتقل الشيخ قاسم الشماخي رحمه الله مديرا لمعهد أبها العلمي انتقلت معه للمعهد العلمي بأبها وحصل على شهادة الثانوية وتقدر أيامها بخمس سنوات وليس ثلاث .

وبعد حصوله على الشهادة الثانوية ، التحق بمعهد الدفاع الجوي بجدة برفقة زميله الشيخ جبران بن علي جندلي .

وعمل قرابة أربع سنوات ثم انتقل إلى ارامكو السعودية في اليوم الأول من الشهر الثامن من عام ١٩٧٧م.

وعمل بشركة أرامكو السعودية ما يقارب ثلاثون عاما ما بين دورات تدريبية في ربوع الوطن الغالي ابقيق ورأس تنورة ثم مصفاه جدة ثم استقر به الأمر بمحطة توزيع جازان وبقي بها حتى تقاعد تقاعدا مبكرا في اليوم الثامن من الشهر الأول من عام ٢٠٠٧م .

خلال عمله حصل على العديد من شهادات الشكر والتقدير وكذلك خطابات الشكر والتقدير من الجيش العربي السعودي ومن الدفاع الجوي وشركة أرامكو .

كما حصل على العديد من الدورات التدريبية ومنها دورة لمدة سنتين في اللغة الانجليزية lTC في مدرسة أرامكو شمال مدينة جدة .

هذا هو الشيخ ورجل الأمن والمهمات والدفاع عن الوطن وأرامكو محمد بن إبراهيم طيران ، الذي حوى كل المحاسن والصفات الجميلة من منبت شعر رأسه حتى أخمص القدمين وقد قدمته باختصار شديد .. تمنياتي له بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى